اللامي: الحكومة نفذت حملات إعمار وبناء وتجديد لبغداد من دون موازنة

17-06-2023, 12:55

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، السبت، أن السجون العراقية خالية من أي صحفي على قضية رأي ونشر، في حين أشار إلى أن الحكومة نفذت خلال أقل من 6 أشهر نفذت العديد من حملات الإعمار والبناء والتجديد لبغداد، ومن دون موازنة.

وقال اللامي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال الرسمي الذي أقامته نقابة الصحفيين في بغداد، بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية، إن "الصحافة العراقية قدمت مئات الشهداء من الصحفيين والصحفيات، وكانت خير عون للقوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة، ونقل الحقيقة ومواجهة الإرهاب، وكانت علامة بارزة في تغطية المعارك ضد عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أن "الأسرة الصحفية العراقية كانت سباقة في نقل الحقيقة وصورة العراق الحقيقية للرأي العام". لافتاً الى أن "نقابة الصحفيين تفتخر ومنذ عدة سنوات بأن العراق لا يوجد فيه سجين صحفي على قضية رأي ونشر منذ أكثر من 15 عاماً".

وأكد، أن "الحكومة الجديدة برئيسها السوداني وخلال أقل من 6 أشهر نفذت العديد من حملات الإعمار والبناء والتجديد لبغداد، ومن دون موازنة"، متابعاً: "نحن الآن أمام حقيقة وصورة واضحة تحسب لكل العاملين في الحكومة الجديدة، وعلى رأسهم رئيس الوزراء".

وبين أن "العراق وحكومة السوداني تسير باتجاهات عديدة أهمها الفقراء وأصحاب المبالغ الضعيفة والمرتبات الضعيفة من خلال إقامة مشاريع سكنية عملاقة وكبيرة، وهذه المشاريع ستعود بأحقية الفقراء والمواطنين بامتلاكهم أرضاً سكنية تأويهم في بلدهم الكبير".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار