رابطة المصارف تكشف مزايا "بنك ريادة": يستهدف الفئات الهشة

21-06-2023, 17:59

+A -A
الغد برس/خاص  

قال مستشار رابطة المصارف الخاصة في العراق، سمير النصيري، اليوم الاربعاء، إن بنك ريادة الذي سينطلق قريباً يعد واحد من ركائز استراتيجية البنك المركزي العراقي لتحقيق التنمية الاجتماعية.

وأضاف النصيري في حديث لـ"الغد برس"، إن "مصرف ريادة يسعى لتحقيق التنمية الاجتماعية عبر دعم جميع شرائح المجتمع كافة وبالخصوص الفئات الهشة"، مبيناً أن "المصرف سيكون أحدى ركائز استراتيجية البنك المركزي العراق للسنوات المقبلة".

واشار إلى أن "المصرف ينسجم مع رؤية الحكومة في منهاجها الخاص بدعم فئة الشباب"، لافتاً إلى أن "البنك المركزي العراق سيقدم كافة أشكال الدعم لإنجاحه".

وأكد أن "المصرف سيدعم محدودي الدخل عبر قروض ميسرة وضمانات بسيطة لدعم الشرائح الهشة وسوف يعمل على تنويع الاقتصاد غير النفطي عبر دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لتنشيط القطاع الخاص وتقليل نسب البطالة والفقر في العراق".

يذكر أن محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، وفي كلمة له خلال مؤتمر أقامته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (giz) لاحتياجات وأولويات التمويل الفعلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق، أعلن عزم العراق تأسيس مصرف ريادة ليكون "قاعدة للانطلاق وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة" في العراق.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار