طرح فئة جديدة من السيارات الكهربائية

10-09-2022, 21:03

+A -A
الغد برس/متابعة 

تعتزم شركة ”جيب” البدء في بيع طرازين يعملان بالكهرباء بشكل كامل من سيارات الدفع الرباعي الرياضية (إس يو في) في أمريكا الشمالية، فضلا عن طراز آخر في أوروبا، وذلك في غضون العامين المقبلين.

تعتبر الطرازات الجديدة والتي يطلق عليها ”إي في”، وهي الأولى من نوعها بالنسبة لجيب، جزءا من خطط العلامة التجارية ”ستالنتيس” – المالكة لشركة ”جيب”- لتحويل نصف مبيعاتها في الولايات المتحدة وجميع مبيعاتها الأوروبية إلى سيارات تعمل بالبطاريات الكهربائية بحلول عام 2030.

ويعد المديرون التنفيذيون للشركة بأن تكون الطرازات الجديدة قادرة تماما على التنقل على الطرق الوعرة.

وتشمل الطرازات الجديدة ”جيب ريكون”، وهي سيارة دفع رباعي رياضية متوسطة الحجم يصل حجمها إلى حجم ”جيب رانجلر” ومنافستها ”برونكو سبورت” التي تعمل بالغاز.

ومن المقرر أن يتم إنتاجها في مصنع لم يعلن عنه بأمريكا الشمالية بدءا من 2024. ولم يتم الإعلان عن مدى سرعتها ولا إحصاءات عن أدائها ولا أسعارها.

كما من المزمع أن تبدأ ”جيب” أيضا صنع سيارة الدفع الرباعي الرياضية متوسطة الحجم الكهربائية بالكامل ”واجونير إس” عام 2024 والتي يمكن أن تنطلق أيضا على الطرق الوعرة.

ومن المتوقع أن تعمل بطارية العلامة التجارية الفرعية لـ”واجونير” لمسافة 650 كيلومترا بشحنة واحدة. وتبلغ قوة السيارة 600 حصان، كما أنها قادرة على الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال نحو 3.5 ثوان.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار