المتحدث باسمها يكشف لـ"الغد برس" محاور عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة

5-07-2023, 20:17

+A -A

الغد برس/خاص

أعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستعمل خلال المرحلة المقبلة ضمن أربعة محاور لمواصلة تطبيق برامجها الخدمية كافة.

وقال العوادي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "محاور المرحلة المقبلة تتركز على الاستمرارية والزخم والحسم والتواصل، إذ تهدف الحكومة عبر هذه المحاور تطبيق برنامجها الذي يسعى لمحاربة الفقر والبطالة والفساد وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين"". 

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن "رئيس الوزراء وجه بضرورة استمرارية تطبيق المنهاج الحكومي لاسيما بعد إقرار الموازنة التي توفر المساحة القانونية لاطلاق الأموال المطلوبة لانجاز المشاريع وتقديم الخدمات".

وأضاف أنه "في محور الزخم، طالب رئيس الوزراء بتفعيل الجهود الإدارية وبقاء الوزراء والوكلاء والمدراء العاميين إلى أوقات متأخرة في العمل لمتابعة البرامج الحكومية والواجبات الإدارية وخدمة المواطنين لأوقات طويلة مما يقدم صورة عمل جديدة تعيد ثقة المواطن بمؤسسات الدولة كافة". 

وتابع العوادي أن "في المحور الثالث طالب وزرائه بضرب الفساد في وزارتهم ومتابعة أبواب الصرف وتقويميه وفقا لأولويات البرنامج الحكومي وتشكيل لجنة من وزارة المالية والتخطيط لوضع آلية للصرف، وإشراك مؤسسات الرقابة بالمتابعة الدقيقة للصرف وتضييق الخناق على كل من يريد التلاعب بأبواب الموازنة وهدر المال العام".

وأستدرك أن "المحور الرابع يشدد على ضرورة التواصل مع المواطنين والاستماع لآرائهم لأنهم الأكثر تجربة وخبرة في مراجعة دوائر الدولة ولديهم تصورات عامة ومفيدة حول احتياجاتهم وكيفية الاستجابة لها قانونيا أو خدميا وهذا ما يعزز دور مؤسسات الحكومة وقادتها في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة وتحقيق نسب انجاز تنال رضا المواطنين".

وفي جلسة مجلس الوزراء التي عقدت، الثلاثاء الماضي، ووجه رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، الوزارات والأجهزة الحكومية بأن تتخذ إجراءات لتقليل الايفادات، خاصة للوزراء والوكلاء، التي لوحظ ازديادها في الآونة الأخيرة وبما يؤثر على عمل الوزارات.

كما وجّه بأن يستمر عمل الملاكات القيادية في مواقع الواجب، حتى إلى ما بعد انتهاء الدوام الرسمي، وأن يتواجدوا في وزاراتهم للعمل ليلاً ونهاراً، وأن يرفعوا من قاموسهم قضية العطلة أو انتهاء الدوام.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار