الدفاع المدني توجه بالتنفيذ الفوري لتوجيهات السوداني الأخيرة: الجميع على "المحك"

7-07-2023, 18:45

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه مدير عام الدفاع المدني اللواء الحقوقي محسن كاظم علگ، اليوم الجمعة، بالتنفيذ الفوري والعاجل لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالمحافظة على زخم التنفيذ للبرنامج الحكومي، خاصة بعد اقرار قانون الموازنة العامة.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان، ورد لـ"الغد برس"، ان "مدير عام الدفاع المدني اللواء الحقوقي محسن كاظم علگ، وجه كافة المعاونين ومدراء المديريات ومدراء الاقسام والشعب بتواجدهم باوقات مابعد الدوام الرسمي وايام العطل وتقليل الاجازات والايفادات واكمال البريد وفق السقوف الزمنية المحددة بالكتب والمخاطبات الرسمية ، وانجاز المعاملات ، خصوصاً التي تمس مصالح المواطنين او المنتسبين".

واكد ضرورة "التزام ضباط مراكز الدفاع المدني باجراء الكشوفات على المشاريع الحيوية والمهمة وكذلك المشاريع الاخرى من اجل فرض اجراءات ومتطلبات السلامة لتفادي مسببات وقوع الحوادث".

وشدد مدير الدفاع المدني على "عدم التهاون مطلقاً"، مبينا ان "الكل ، دون استثناء ، على المحك . ويجب ان يثبت المسؤول في الدفاع المدني انه الاقدر بتوليه المنصب وتحمل المسؤولية، وان الستة اشهر القادمة ستكون فيصلاً لعملهم وسيتم تقييم ادائهم وفق ما تم تحقيقه من انجازات ترتقي بعمل المديرية في تقديم افضل اداء لخدمة المواطنين وحماية ممتلكاتهم العامة والخاصة ".

واكد على "تكثيف العمل الاعلامي التوعوي من اجل اشاعة ثقافة الحماية الذاتية بين المواطنين من خلال نشر التوصيات وارشادات السلامة والحث على توفير مستلزمات الاطفاء في الدور السكنية والبنايات التجارية والمصانع وكذلك المناطق الترفيهية والحدائق العامة، مع التأكيد على سرعة الاتصال على الرقم المجاني للدفاع المدني 115 عند الطواريء وتكثيف عمل الكوادر الاعلامية في مديريات الدفاع المدني من اجل مد جسور التواصل والتعاون والتنسيق المشترك واستثمار الدعم الاعلامي للقنوات الفضائية في نشر الوعي الوقائي التوعوي بما يضمن استمرار انخفاض عدد الحوادث المسجلة". 

وامر بـعقد اجتماع موسع يضم جميع المدراء من اجل تطبيق توجيهات رئيس الوزراء حرفيا ًخلال الساعات المقبلة ومناقشة آلية تنفيذ مفرداتها ، بحسب البيان. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار