الديمقراطي الكردستاني يجدد دعمه للسوداني: نتمنى أن يتجاوز الصعاب والتحديات

12-07-2023, 18:59

+A -A

الغد برس/بغداد 

جدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، دعمه لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في تنفيذ برنامجه الحكومي وتجاوز الصعاب والتحديات. 

وذكر المكتب الإعلامي للحزب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني عقدت، اليوم، اجتماعاً برئاسة مسعود بارزاني، عدّت فيه سياسيات امريكا و برامجها في الشرق الاوسط بأنها "مقلقة للحلفاء" وتؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على اقليم كردستان".

وأضاف الحزب أن "الاوضاع الدولية في العالم من حروب وتحالفات وتغير المعادلة السياسية والعسكرية والازمات والتي لها تداعيات على جميع البلدان، وسياسيات أمريكا وبرامجها في الشرق الاوسط بشكل عام والتي ذكر بأنها باتت مقلقة للحلفاء"، مشيراً الى ان "جزءا من هذه التداعيات تؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على اقليم كردستان".

وتابع البيان :"جرى التباحث حول العلاقات مع دول الجوار، وشدد الاجتماع على "ضرورة احترام سيادة البلدان وحماية امنهم ويجب ان لا يتم توجيه التهديد من اقليم كردستان الى هذه الدول ومراعاة المصالح المشتركة معها في المجالات السياسية والامنية و الاقتصادية". 

وأوضح البيان أنه "رغم تراجع بعض الجهات المتحالفة، نؤيد دعم رئيس وزراء الحكومة الاتحادية ونتمنى ان يتجاوز الصعاب والتحديات في تنفيذ البرنامج الحكومي". 

وأشار الحزب إلى أن "الوضع الداخلي في الاقليم وموقف الحزب الديمقراطي من الانتخابات البرلمانية في كردستان وخطوات رئاسة الاقليم والاجتماع مع المفوضية العليا للانتخابات في الاقليم، وخطوات الحزب الديمقراطي لتطبيع الاوضاع في الاقليم وتوفير الارضية المناسبة لإجراء الانتخابات وفي هذا الصدد سيتم الاستمرار في الاجتماعات مع الجهات السياسية وسنحاول حل المشاكل بشكل لا يسمح بعرقلة العملية السياسية و الانتخابات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار