في منتصف آب.. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية التركي الى العراق

3-08-2023, 20:19

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، اليوم الخميس، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية التركي هاكان فيدان للعراق في النصف الثاني من آب الحالي.

وقال الصحاف، في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن"وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل سفير الجُمْهُوريَّة التركيَّة لدى العراق علي رضا كوناي".

وأضاف، أنه" جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين بغداد وأنقرة، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، كما ناقش الجانبان الزيارة المرتقبة لوزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان إلى بغداد في النصف الثاني من الشهر الحالي، فضلاً عن التداول بشأن مساهمة تركيا في مشروع طريق التنمية إلى جانب بقية دول الجوار، وملف المياه المشتركة".

ولفت الى ان "وزير الخارجية، اكد خلال اللقاء توجه  الحكومة العراقيَّة إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثمارية الواعدة أمام الشركات الأجنبية للاستثمار في العراق"، مُشيراً إلى، أن" الشركات التركية لعبت دوراً مهماً في عملية البناء في العراق".

من جانبه، أكد السفير التركي" رغبة بلاده بحل القضايا العالقة بين البلدين"، مبينا، أن" الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في تطوير العلاقات بين البلدين".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار