برشلونة يعلن تفعيل رافعة اقتصادية جديدة

11-08-2023, 18:12

+A -A

الغد برس/متابعة 

أعلن نادي برشلونة، اليوم الجمعة، تفعيل رافعة اقتصادية جديدة، من شأنها أن تنعش خزائن النادي، وتساعد الإدارة على تجاوز الأزمة المالية قبل انطلاق الموسم الجديد 2023-2024.

وقام برشلونة بتفعيل 4 رافعات اقتصادية في الصيف الماضي بقيمة تخطت حاجز 700 مليون، والتي تضمنت بيع جزء من أصول النادي وحقوق البث التلفزيوني لسنوات طويلة قادمة، وهذا الأمر ساعد الإدارة على تدعيم صفوف الفريق والفوز بلقب الليجا في نهاية المطاف.

واضطر برشلونة لتفعيل رافعة اقتصادية خامسة هذا الصيف، وتضمنت بيع 29% من شركة "برشلونة فيجين" التابعة للنادي والمتخصصة بكل ما يتعلق بالتسويق الرقمي للبرسا، وهذا يشمل رموز (NFT) الغير قابلة للاستبدال، و (Web3)الجيل الثالث من الإنترنت، و (blockchain) الشباكات المشفرة.

وسيحصل برشلونة على 120 مليون يورو من هذه الصفقة، علماً أنه تم بيع هذه النسبة من شركة (برشلونة فيجين) إلى شركتين ألمانيتين هما (LIBERO) و(NIPA).

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية، أن النادي الكتالوني سيخرج من الأزمة المالية بشكلٍ مؤقت بعد تفعيل هذه الرافعة، وستتمكن الإدارة من تسجيل اللاعبين الذين تم تجديد عقودهم مؤخراً مثل بالدي وأندريه تير شتيجن ورونالد أراوخو.

كما سيستطيع برشلونة تسجيل أوريول روميو وإلكاي جوندوجان أيضاً، أما بالنسبة لإينيجو مارتينيز وماركوس ألونسو، فما زالت الأمور غير واضحة، وكل شيء يعتمد على الطريقة التي ستسفسّر فيها رابطة الليجا رافعة برشلونة الجديدة، ومدى توافقها مع قوانين اللعب المالي النظيف.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار