العراق والأمم المتحدة يتفقان على تشكيل لجنة لمتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة

13-08-2023, 13:37

+A -A

الغد برس / بغداد

أتفق نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأحد، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق غلام اسحق زي، على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العمل في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، أستقبل نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق غلام اسحق زي، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالتعاون المشترك، بين العراق ومنظمات الامم المتحدة، لاسيما في ما يتعلق باعداد استراتيجية العمل المشترك للسنوات الخمس المقبلة، وتحويل الدعم الاممي للعراق، نحو البرامج التنموية، ودعم اولويات الحكومة العراقية، وفي مقدمتها مواجهة اثار التغييرات المناخية، وتوفير مياه الشرب، وتحقيق التنمية الريفية، فضلاً عن مناقشة ملف النازحين، والاجراءات الحكومية في معالجته بشكل كامل".

وتابع "كما بحث الجانبان، استعدادات العراق للمشاركة في المنتدى السياسي عالي المستوى للأمم المتحدة، الخاص بأهداف التنمية المستدامة، الذي سيعقد بنيويورك في شهر ايلول المقبل".

وأشار إلى، أن "الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العمل في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وعقد ورشة عمل موسعة بمشاركة الجهات العراقية ، لمناقشة الاطار العام وتفاصيل استراتيجية العمل المشترك بين العراق والامم المتحدة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار