الحكومة تعلن المصادقة على التصاميم الاولية لمشروع مدينة الصدر الجديدة

13-08-2023, 16:34

+A -A
الغد برس/بغداد  

صادق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، على التصاميم الاولية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، موجها بأنشاء مدينة جامعية لأهالي شرق القناة.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء، ترأس، اليوم، الاجتماع الرابع الخاص بمشروع إنشاء مدينة الصدر الجديدة، وشهد الاجتماع المصادقة على التصاميم الهيكلية الأولية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، بعد عرض مفصّل قدمته الشركة المكلفة بإعدادها".

واضاف انه "جرى خلال الاجتماع متابعة إجراءات حسم ملكية الأراضي التابعة إلى وزارتي المالية والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وحسم ملف التجاوزات الموجودة على الأرض المخصّصة للمشروع، وفق الآليات الإدارية والقانونية".

واشار البيان ان "الاجتماع شهد مناقشة متطلبات استكمال المشروع، في ما يتعلق بالموقف المالي، وآليات التمويل، ومناقشة استثمار محطة الكهرباء الخاصة بالمشروع، وكذلك الاطلاع على تقرير الهيأة العامة للمساحة بشأن الأراضي الواقعة إلى جانب المشروع، وحسم كل الخطوات المطلوبة، للشروع بالتنفيذ.".

واكد السوداني "عزم الحكومة على إنجاز هذا المشروع الستراتيجي المهم، بالشكل الذي يلبي حاجات المواطنين، ويُسهم بشكل حقيقي في معالجة أزمة الاكتظاظ السكاني التي تشهدها مناطق شرق العاصمة بغداد، فضلاً عن أهميته في تحريك عجلة القطاع الخاص، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب في مختلف الاختصاصات"، مشددا  على "أهمية الإسراع بإنجاز الملفات المتعلقة بالمشروع وحسمها، وتجاوز كل العقبات التي تعترضه".

ووجه السوداني بـ"تخصيص أرض لإنشاء مدينة جامعية متكاملة في مناطق شرق القناة، بشكل موازٍ مع مشروع المدينة الجديدة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار