الكهرباء ترد على تقرير ديوان الرقابة المالية

18-08-2023, 10:38

+A -A

الغد برس / بغداد

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بإعادة النظر بالعقود الاستثمارية وتشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسة وزير الكهرباء زياد على فاضل لمتابعة الملف.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "ما ذكره تقرير ديوان الرقابة المالي الإتحادي هو إشارة الى عقود بيع وشراء الطاقة الموقعة مع الشركات الاستثمارية ( Tuke or buy) ، حيث أن هذه العقود الإستثمارية وقعت بعام ( 2014 و2015 و2016 ) وبقرارات حكومية صادرة من الحكومات السابقة ، ومصادقة من مجلس الطاقة الوزاري في ذلك الوقت".

واضافت أن " الحكومة الحالية شرعت ومنذ مباشرتها وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على إعادة النظر بهذه العقود ، وتشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسة وزير الكهرباء زياد على فاضل ، وعضوية عدد من المستشارين والجهات القطاعية لمناقشة هذه العقود المبرمة سابقاً ، واعداد توصيات تنسجم والمحافظة على حق الدولة والمال العام ،وباشرت اللجنة المشكلة إجتماعات عدة لإتخاذ ما يلزم من توصيات إزاء التوجيه ".

وأكد الوزير، بحسب البيان أن "الوزارة تعمل بشفافية ووضوح وان جميع ابواب الوزارة وتشكيلاتها مفتوحة امام الجهات الرقابية والبرلمانية والقضائية لمراجعة العقود السابقة والحالية ، وندعم جهودهم لمراقبة الأداء الحكومي والمحافظة على المال العام".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار