أنشيلوتي يتفق مع "غوارديولا" ويعلق على ضم بديلا لميليتاو

18-08-2023, 18:07

+A -A
الغد برس/متابعة  

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، اليوم الجمعة، عن توافقه مع شكوى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من الجدول المزدحم للمباريات، الذي يسبّب إصابات للاعبين.

وأشار إلى أن الحارس الأوكراني أندري لونين سيكون أساسياً غدا السبت، في مباراة النادي الأبيض ضد ألميريا بالدوري الإسباني. كما أن النادي لن يضمّ لاعباً بديلاً للمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

أنشيلوتي وصف ألميريا بأنه "فريق ذو تنظيم رائع"، مضيفاً، "ستكون مباراة ممتعة".

وأشار إلى أن الحارس كيبا أريزابالاغا الذي انضمّ أخيراً إلى ريال مدريد من تشيلسي، "يتأقلم جيداً ويتدرب جيداً"، مستدركاً، "نواصل غداً مع لونين. لدى كيبا مستوى عالٍ جداً ولونين يفتقر إلى القليل من الخبرة. لن نعتمد التناوب. كلاهما جيد جداً، لكن أحدهما سيحظى بمزيد من الدقائق" في الملعب.

ولفت إلى أن لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا يعاني من مشكلة عضلية "ضئيلة"، لكنه ضمن المجموعة المُستدعاة لخوض المباراة ضد ألميريا. وتابع: "سنقرر غداً".

المدرب الإيطالي تطرّق إلى إصابة ميليتاو، معتبراً أن لدى ريال مدريد عدداً كافياً من اللاعبين في مركز قلب الدفاع.

وأشار إلى أن لاعب الفريق الرديف "كاستيّا" مارفل "يتدرب (مع الفريق الأول)، وهناك أيضاً لاعبون آخرون من مركز الإعداد. لن نضمّ (لاعباً جديداً) في هذا المركز".

ورجّح أن تكون الإصابات بقطع في الرباط الصليبي للركبة، التي طاولت ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، نتيجة "سوء حظ".

وقال أنشيلوتي، "أتفق مع ما يقوله غوارديولا. إنهم يحاولون تعزيز العرض (الكروي) بمزيد من المباريات، ولكن لا اعتبار للمدربين واللاعبين. إنهم يرون أن كرة القدم ليست مسلّية، ويعتمدون الكمية بدلاً من النوعية، من أجل كسب مزيد من المال، وهذا يمسّ اللاعبين".

سُئل أنشيلوتي عن رأيه في غياب الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن موسم 2022-2023، فأجاب، "بالنسبة إليّ، فينيسيوس هو أحد أفضل (اللاعبين)، إن لم يكن أفضلهم، وهذا أكثر من كافٍ. لا شيء يفاجئني بعد الآن في عالم كرة القدم".

وأضاف، "ليس لديّ تفسير لعدم إدراجه في الجوائز. لا يهمّني ولا يهمّ فينيسيوس أيضاً. الجميع يدرك مدى جودته، وهو يفتقر فقط إلى الاستمرارية".

وتطرّق أيضاً إلى قواعد جديدة تطبّقها رابطة الدوري الإسباني، وتقضي بدخول أجهزة كاميرا تلفزيونية في غرف تبديل ملابس اللاعبين، في خطوة رفضها ريال مدريد، قائلاً: "أعتقد بأن ريال مدريد مُحق في رفض (ذلك)، والمحكمة أيّدت موقفه. وجود كاميرا في غرفة تبديل الملابس بلا معنى".

أنشيلوتي اعتبر أن السعودية "تراهن على عالم كرة القدم". وزاد، "لديها الحق في فعل ذلك، طالما أنها تلتزم بالقواعد".

سُئل أنشيلوتي عن رأيه في غياب الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن موسم 2022-2023، فأجاب: "بالنسبة إليّ، فينيسيوس هو أحد أفضل (اللاعبين)، إن لم يكن أفضلهم، وهذا أكثر من كافٍ. لا شيء يفاجئني بعد الآن في عالم كرة القدم".

وأضاف: "ليس لديّ تفسير لعدم إدراجه في الجوائز. لا يهمّني ولا يهمّ فينيسيوس أيضاً. الجميع يدرك مدى جودته، وهو يفتقر فقط إلى الاستمرارية".

وتطرّق أيضاً إلى قواعد جديدة تطبّقها رابطة الدوري الإسباني، وتقضي بدخول أجهزة كاميرا تلفزيونية في غرف تبديل ملابس اللاعبين، في خطوة رفضها ريال مدريد، قائلاً: "أعتقد بأن ريال مدريد مُحق في رفض (ذلك)، والمحكمة أيّدت موقفه. وجود كاميرا في غرفة تبديل الملابس بلا معنى".

أنشيلوتي اعتبر أن السعودية "تراهن على عالم كرة القدم". وزاد: "لديها الحق في فعل ذلك، طالما أنها تلتزم بالقواعد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار