الحكيم للسفير الفرنسي: لا يمكن لأي جهة أن تسد مكان الأخرى بالمشهد السياسي

15-09-2022, 13:01

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الخميس، ضرورة حضور جميع الاطراف في المشهد السياسي، مشيرا الى الحضور لا يعني بالضرورة المشاركة في الحكومة.

وقال مكتب الحكيم في بيان ورد لـ "الغد برس"، نسخة منه إنه "خلال استقبالنا سعادة ايرك شوفالي سفير جمهورية فرنسا في بغداد بحثنا المشهد السياسي وتطوراته والأحداث الجارية في العراق، فضلا عن العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين".

وأكد الحكيم حسب البيان، "أهمية احتواء الجميع في المشهد السياسي، وبيّنا ضرورة حضور الجميع فلا يمكن لأي جهة أن تسد مكان أخرى"، مشيرا إلى أن "الحضور في المشهد السياسي لا يعني بالضرورة المشاركة في الحكومة، إنما بالقرار السياسي وتنضيج رؤية موحدة لإدارة البلاد".

ودعا الحكيم دعونا إلى "الاحتكام للدستور والقانون"، مبينا ان "الإصلاح يحتاج إلى اعتماد المؤسسات وتفعيلها والسياقات المتعارف عليها، حيث إن النظام الحالي وضع آليات لإصلاحه وتطويره ولابد من أخذ ذلك بعين الاعتبار".

وتابع، أن "فرنسا دولة مهمة للعراق لمكانتها وتأثيرها كإحدى دول مجلس الأمن دائمة العضوية، ولابد من إدامة التعاون وتعزيزه بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين ويحفظ سيادة العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار