المالية النيابية تبحث مع البنك الدولي استثمار الخريجين في سوق العمل

23-08-2023, 19:44

+A -A
الغد برس/بغداد  

بحثت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، مع وفد من البنك الدولي المشاريع التي تسهم في تحسين الاقتصاد واستثمار الخريجين وزجهم في سوق العمل

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "اللجنة المالية استقبلت اليوم، نائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج والوفد المرافق له في مقر اللجنة المناقشة الواقع الاقتصادي في البلد والتعاون المشترك في تطوير النظام الرقمي واشراك القطاع الخاص في سوق العمل". 

وبينت اللجنة أن "الهدف من اللقاء هو تحقيق التكامل والتنمية المستدامة"، مشيرة إلى "اهمية التواصل من اجل الاطلاع على الوضع المالي والاقتصادي"، مضيفة ان "مقومات النجاح موجودة في البلد نظرا لثرواته الوفيرة".

واوضحت أن "العراق بحاجة الى تحديث النظام الرقمي والاتمتة فضلا عن الية الاستفادة في التعامل مع ملف الضرائب والنافذ والقضاء على الاجراءات الروتينية وتحقيق التطور الاقتصادي، لافتا في ذات الوقت الى ضرورة العمل المشترك وفقا لمبدأ تقاسم الضرر مع الدول المتشاطئة وحصول العراق على نسبته من المياه بناء على القانون الدولي، خاصة مع تغير المناخ".

كما ناقشت اللجنة مع وفد البنك الدولي عددا من الموضوعات والمشاريع التي تسهم في تحسين الاقتصاد واستثمار الخريجين وزجهم في سوق العمل في القطاع الخاص، اضافة الى استخدام الطاقة النظيفة باعتبارها واحدة من اهم الموارد غير النفطية في البلد، بحسب البيان.

من جهته اكد فريد بلحاج "عمق العلاقة بين العراق والبنك الدولي باعتباره احد اقدم الدول المؤسسة للبنك الدولي، خاصة مع السلطة التشريعية حيث تعطي صبغة شرعية للدولة"، مبدياً "استعداده لتقديم المشورة والدعم اللازم والتواصل مع الحكومة العراقية والتعاون في سبيل تنفيذ جميع المشاريع الاقتصادية التي ترتقي بالبلد".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار