حمودي: العراق يشهد حالة انسجام وطني والحكومة حريصة على توازن علاقاتها الخارجية

24-08-2023, 13:12

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، الخميس، إن العراق يشهد "حالة انسجام وطني" بين مختلف مكوناته، مشيراً إلى أن الحكومة حريصة على توازن علاقاتها الخارجية وفقاً لما يحفظ سيادة العراق، وتتبنى مشاريع تنموية استراتيجية، وفتحت فرصاً استثمارية واسعة.

وذكر مكتب حمودي في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، استقبل السفير الكندي في بغداد غريغوري غاليغان، وبحثا تطورات الساحة الدولية واطر تعزيز علاقات البلدين".

ونقل البيان عن حمودي قوله إن "العراق يشهد في ظل حكومة الإطار حالة انسجام وطني بين مختلف مكوناته، وجهد كبير من الإنجاز الخدمي عزز الثقة الشعبية والاستقرار".

وأضاف، أن "الحكومة حريصة على توازن علاقاتها الخارجية وفقاً لما يحفظ سيادة العراق ومصالحه الوطنية ودوره المحوري في بناء علاقات دول الإقليم"، منوهاً بأن "ما يتعرض له أي بلد ينعكس على جواره سلباً أو إيجاباً".

وتابع، أن "الحكومة تتبنى حالياً مشاريع تنموية استراتيجية، وفتحت فرصاً استثمارية واسعة"، داعياً إلى "مشاركة الشركات الكندية الرصينة، وإلى حوار بين رجال الأعمال في البلدين"، فيما لفت إلى "إمكانية الاستفادة من الكنديين من أصول عراقية في تعزيز الشراكة بين البلدين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار