لاغازيتا: مانشيني يخلف "رينارد" لتدريب المنتخب السعودي

24-08-2023, 19:00

+A -A
الغد برس/متابعة  
تتصاعد وتيرة الشائعات الواردة من الرياض بشأن قرب تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني لتولي مسؤولية تدريب المنتخب السعودي الأول في تصفيات كأس العالم 2026، نظير راتب سنوي يُقدر بـ 30 مليون دولار.
وبحسب صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، بات إعلان تعاقد السعودية مع مانشيني "وشيكاً" ومسألة وقت ليس إلا، بعد تحديد موعد رسمي لاجتماع المدرب مع مسؤولي اتحاد الكرة.
أوضحت الصحيفة، أن "هناك حديث عن عقد ضخم بقيمة مالية تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليون دولار سنوياً حتى كأس العالم في أميركا الشمالية عام 2026، لكن التواجد في المونديال ليس الهدف الأول لمانشيني، ففي شهر كانون الثاني المُقبل ستقام بطولة كأس أمم آسيا في قطر".
أضافت "السعوديون سيُطالبون مانشيني بجلب كأس أمم آسيا التي فازوا بها 3 مرات، حيث يرجع آخر تتويج لهم إلى عام 1996".
طلب روبرتو مانشيني من الاتحاد السعودي أن يصطحب معه جميع أعضاء الطاقم الفني الذين عملوا معه في منتخب إيطاليا، وساعدوه على حصد لقب كأس أمم أوروبا 2020 في ويمبلي.
ويضم الطاقم التقني لروبرتو مانشيني، المدرب أندريا جالياردي، الذي أبلغ مسؤولي الاتحاد الإيطالي بنيته المتوقعة بعدم البقاء، من أجل الالتحاق بمانشيني في السعودية.
وسيتواجد في طاقم العمل أيضاً "سالسانو، لومباردو، نوسياري، باتارا، جاجلياردي وسكانافينو"، وربما المديرة أوريالي.
ويريد مانشيني تواجد مديرة المنتخب الإيطالي السابقة، ليلى أوريالي، والمدرب المساعد "ألبيرتو بوليني" الذي لن يحتفظ بدوره في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الإيطالي بقيادة لوتشيانو سباليتي، حيث اشترط الأخير تولي المهمة بوجود مساعديه التاريخيين الذين ساهموا معه في تتويج نابولي بلقب الدوري الموسم الماضي.
وسيحضر سباليتي مساعده دومينيتشيني، والمساعده الفني بالديني، ومدرب الأحمال سيناتي، ويمكن إضافة مساعد آخر ومدرب حراس مرمى يقال أنه الأسطورة جانلويجي بوفون الذي اعتزل كرة القدم مؤخراً.
ومن المقرر أن يعقد مانشيني اجتماعاً تنظيمياً مع أعضاء الجهاز الفني الذي اختاره لتقييم الوضع، وسيتبع ذلك اجتماع بقادة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبحسب "لاغزيتا ديلو سبورت" ربما يتم ذلك في إيطاليا وليس في السعودية، حيث لن يتفاوض الاتحاد السعودي بشكل مباشر مع المدرب الإيطالي.
أكدت لاغزيتا "في مثل هذه الحالات، يلعب المفوضون من صندوق الاستثمار السعودي دور بارز".
ويعمل حالياً فريق عمل "المانشيو" على معالجة بعض القضايا، مثل فسخ العقد بالتراضي مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كي لا تكون هناك أي عواقب في المحاكم مستقبلاً، ويتفرغ لعمله بتركيز مع المنتخب السعودي.
كما سيقوم الطاقم القانوني بصياغة بنود العقود، وهي مهمة من المفترض أن تتولاها المحامية الإيطالية "فورتيني"، زوجة روبرتو مانشيني، والتي عملت كوسيط مع جرافينا.
سيخوض المنتخب السعودي تحضيراته الأخيرة لافتتاح تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على أرض محايدة، في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، حيث سيلتقي يوم 8 سبتمبر بمنتخب كوستاريكا، ثم يوم 12 سبتمبر بمنتخب كوريا الجنوبية.
وتنطلق التصفيات الآسيوية للمونديال في نوفمبر المقبل، ويتواجد منتخب السعودية في مجموعة الأردن وطاجيكستان بالاضافة إلى كمبوديا أو باكستان.
ويمر المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى المرحلة التالية في التصفيات، لكن الطريق لا يزال طويلاً مع وجود مرحتلين أخريين للمجموعات.
أما بطولة أمم آسيا في قطر فستقام في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، وتتواجد السعودية في مجموعة تضم تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار