السوداني يعد بتسهيلات لجميع المستثمرين: فرص الاستثمار في العراق كبيرة

24-08-2023, 19:44

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان العراق فيه فرص استثمار كبيرة، واعدا بتقديم التسهيلات للمستثمرين.

وقال السوداني في كلمة له خلال حفل اطلاق العمل في مشروع بناء مجمع سياحي كبير وسط بغداد، وتابعته "الغد برس": "اليوم نضع حجر الاساس لمشروع سياحي تنموي ترفيهي في بغداد التاريخ والحضارة".

واضاف انه "نعمل دائماً على تنفيذ مشاريع تظهر بغداد باجمل صورة سواء كانت مشاريع خدمية أو تنموية"، مبينا ان "التعاون الواعد بين العراق وقطر انطلق انطلاقة جادة".

واشار الى ان "المشروع السياحي من تنفيذ شركة استثمار القابضة القطرية وهو يضم معالم بغداد الحضارية في تصاميمهِ"، لافتا الى ان "العراق ينظر الى الاستثمار العربي  بأنه احدى بوابات التكامل الاقتصادي".

واوضح ان "الحكومة تبنت الشراكات الاقتصادية بين العراق والدول العربية"، مبينا ان "المشروع السياحي يعتبر أول مشروع ضمن سياق التعاون بين العراق وقطر".

وافاد ان "العراق يمتلك من الفرص الاستثمارية الواعدة الكثيرة والحكومة تقدم الدعم و التسهيلات لكل المستثمرين"، لافتا الى ان "التسهيلات التي قدمها الفريق الحكومي للمشروع السياحي ستكون معتمدة مع كل المشاريع والمستثمرين".

وتابع: "اشكر دولة قطر على التعاون و الدعم و الاهتمام بالاستثمار و التواصل من اجل تهيئة البيئة الامنة لانجاز المشاريع المتفق عليها".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار