الإعمار تكشف لـ"الغد برس" تفاصيل جديدة عن حزمة فك الاختناقات المرورية

24-08-2023, 20:00

+A -A

الغد برس/خاص

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الخميس، عن إحالة 80% من مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية لصالح الجهات المنفذة.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، في حديث لـ"الغد برس"، إن "وزارة الإعمار والإسكان تمكنت من إحالة 80% من مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد لصالح الجهات المنفذة والتي من المؤمل إنجازها وفق الخطط المرسومة بواقع 18 شهراً".

وأضاف أن "عدد مشاريع الحزمة الاول بلغ 19 مشروعاً، يتم العمل بها بصورة تدريجية وبالتنسيق مع دائرة المرور العامة عبر فتح طرق بديلة، لكي لا تتأثر الحركة المرورية في بغداد".

وأشار إلى أن "في أيلول المقبل سيتم العمل بمشروع انشاء مجسر زها حديد الذي سيربط شارع أبو نؤاس بمقتربات ساحة النسور من جهة القادسية وسيمتد فوق نهر دجلة".

ولفت الصفار إلى أن "الوزارة بصدد اعداد وثائق العطاءات القياسية الخاصة بمشروع جسر الطلائع الذي يربط منطقة البيجية بشارع مطار المثنى مروراً بمقبرة الشيخ معروف ومشروع انشاء جسر في تقاطع المصافي لربط جسر ذو الطابقين بالجسر المعلق وإنشاء نفق في ساحة الحسنين في منطقة الكرادة".

يذكر أن في اذار الماضي، أطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مشروع فك الاختناقات المرورية في بغداد، ليكون الأول من نوعه، منذ ثمانينيات القرن الماضي، في البلاد.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار