تعديل موعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في السعودية

4-09-2023, 19:30

+A -A

الغد برس/متابعة 

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري روشن، اليوم الأثنين، انتهاء فترة الانتقالات الصيفية يوم الخميس 7 أيلول الحالي، بعد اللغط الحاصل حول الفترة المحدّدة، لا سيما بأن روزنامة الانتقالات على موقع الاتحاد الدولي (فيفا) أشارت إلى نهايته في 20 من الشهر الحالي.

وأصدر الاتحاد السعودي والرابطة بياناً مشتركاً الاثنين جاء فيه "كما أبلغنا الأندية في السعودية بتاريخ 30 حزيران، فإن التسجيلات لانتقالات اللاعبين إلى الدوري السعودي ستُقفل يوم الخميس 7 أيلول".

وكان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أعرب الشهر الماضي عن قلقه من التداعيات المضرة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشداً السلطات الكروية لإيجاد حل له في الوقت التي تشهد الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية برواتب مغرية.

ومنذ مطلع العام الحالي، تعاقدت الأندية السعودية مع أكثر من نجم عالمي أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل الى النصر، ثم لحق به المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم العام الماضي والبرازيلي نيمار، ونجوم آخرون أمثال البرازيلي روبرتو فيرمينو وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون.

وارتبط أيضاً اسم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بشائعات حيال إمكانية انتقاله إلى المملكة، ويُعتقد أن نادي الاتحاد بطل الموسم الماضي قدم عرضاً شفهياً لليفربول يوم الجمعة الماضي بحسب تقارير صحافية.

وبحسب ما ورد، فإن العرض كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مقدماً، مع 50 مليون جنيه إسترليني كإضافات. ونفى المدرب كلوب ما يُشاع عن إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول.

ومدد صلاح العام الماضي عقده مع ليفربول لمدة 3 مواسم إضافية، وقد أكد وكيل أعماله الشهر الماضي أن النجم المصري لا ينوي مغادرة ملعب "أنفيلد".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار