صحيفة: الإطار لم يتسلّم طلباً أو شرطاً رسمياً من السيادة والديمقراطي

17-09-2022, 10:16

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشف تقرير نشرته صحيفة "العربي الجديد"، اليوم السبت، أن الإطار التنسيقي لم يتسلّم حتى الآن، طلباً أو شرطاً رسمياً من تحالف السيادة أو الحزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن المفاوضات السياسية الراهنة، فيما أشارت إلى أن الإطار قرر فعلياً المضي باختيار رئيس تحالف الفتح هادي العامري بصفة مفاوض وممثل عنه مع باقي القوى السياسية.

وذكر التقرير الذي اطلعت "الغد برس" عليه، نقلاً عن مصادر سياسية لم يفصح عنها، أن "الإطار التنسيقي لم يتسلّم أي طلب أو شرط رسمي من تحالفي السيادة أو الحزب الديمقراطي الكردستاني حتى الآن، وما أُعلن عنه من شروط، أو نقاط تفاوض للطرفين، كان من خلال وسائل الإعلام، وليس عبر قنوات اتصال مباشر بين الطرفين".

وأضاف أن "الإطار التنسيقي غير رافض لمشروع الذهاب إلى انتخابات جديدة خلال عام واحد، لكن بشرط وجود حكومة جديدة بصلاحيات كاملة، تتشكل من خلال الإطار التنسيقي، وأن يُنظر بقانون الانتخابات ويُعمل على تعديل بنود مهمة منه، خصوصاً ما يتعلق بعمليات العد والفرز الإلكتروني واليدوي لأصوات الناخبين، وكذلك تغيير مفوضية الانتخابات الحالية، التي أخفقت في تنظيم عملية الاقتراع وشاب الانتخابات الكثير من الأخطاء والهفوات".

وأشار التقرير إلى أن "الإطار قرر فعلياً المضي في اختيار هادي العامري بصفة مفاوض وممثل عن التحالف مع باقي القوى السياسية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار