العراق والإمارات يبحثان الاستعدادات لاستضافة منتدى الأعمال الخليجي العراقي الأول

7-09-2023, 16:00

+A -A

الغد برس/ترجمة 

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسفارة العراق في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاستعدادات الجارية لاستضافة النسخة الأولى من منتدى الأعمال الخليجي العراقي.

ومن المقرر أن يقام هذا الحدث في الفترة من 26 إلى 27 أيلول تحت رعاية، سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وينظم المنتدى تحت عنوان "شراكة من أجل مستقبل اقتصادي واعد" اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي واتحاد غرف التجارة العراقي وغرفة الشارقة. التجارة والصناعة. وسيتم دعمه من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال لقاء في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان ومظفر مصطفى الجبوري سفير العراق لدى الدولة والوفد المرافق له.

كما حضر اللقاء شخصيات بارزة منهم محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة. فاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بالغرفة.

وعرض ممثلو غرفة الشارقة خلال اللقاء الخطوات التي يتم اتخاذها لضمان نجاح استضافة المنتدى. 

وناقش الجانبان الإجراءات الحاسمة الرامية إلى تحقيق الأهداف الأساسية للمنتدى، والتي تشمل تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية الخليجية العراقية، وتضخيم الاستثمارات المشتركة، وزيادة قيمة التبادل التجاري بين الأطراف المعنية.

ورحب العويس في كلمته بالوفد الزائر ترحيبا حارا مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الإمارات والعراق. 

وأكد على الشراكات الاقتصادية والتجارية المزدهرة التي تربط العراق بدول مجلس التعاون الخليجي وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة.

واعترافاً بمكانة العراق كشريك تجاري حيوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف منتدى الأعمال الخليجي العراقي إلى الاستفادة من العلاقات القوية القائمة وتسخير إمكاناتها لتحقيق نمو اقتصادي أوسع. كما تسعى إلى المساهمة بشكل كبير في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول المشاركة.

وأكد العويس التزام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بإنجاح المنتدى وتعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق والعمل بشكل متماسك للارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية إلى آفاق جديدة تتوافق مع تطلعات البلدين.

ويعد منتدى الأعمال الخليجي العراقي المرتقب باستقطاب مسؤولين ورجال أعمال بارزين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق. ويتضمن جدول أعمال الحدث سلسلة من الحلقات النقاشية التي تركز على موضوعات مهمة مثل الأمن الغذائي، والزراعة، والخدمات المالية والمصرفية، والاستثمار، وإنتاج الطاقة، وتطوير البنية التحتية، والرعاية الصحية، وتمكين الشباب، والتعليم العالي، والتدريب المهني.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار