البيئة توجه نداء عاجل لكافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة: حافظوا على "نقاوة" الهواء

7-09-2023, 17:43

+A -A

الغد برس/بغداد 

دعا وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الخميس، كافة قطاعات الدولة الحكومية و الخاصة و منظمات المجتمع المدني والنخب والمواطنين كافة الى ايلاء موضوع الحفاظ على نوعية الهواء الاهتمام المناسب لعلاقتها المباشرة بحياة وصحة المواطنين.

وقال ئاميدي، في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "هناك ضرورة في الاهتمام   بموضوع الحفاظ على نوعية الهواء خصوصا وان معدل الانبعاثات الضارة خصوصا الانبعاثات الكاربونية والكبريتية قد ازدادت بسبب وجود انشطة ذات بنية تحتية تعتمد تقنيات كثيفة الكاربون وازدياد اعداد المركبات بشكل لايتناسب مع البنى التحتية وبالتأكيد زيادة معدلات ابنعاثاتها". 

واكد، ان "وزارة البيئة وماتتلقاه من اهتمام استثنائي من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني  في بمتابعة الأنشطة الملوثة واتخاذ اجراءات تقليل الانبعاثات لحماية حياة وصحة المواطنين ولخفض الانبعاثات و استجابة للمساهمة الطوعية والتي قدمها العراق في مساهمته المحددة   وطنيا لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية".

واشار ئاميدي، الى "ماتضمنه البرنامج الحكومي من مشاريع تساهم في تعزيز الرقابة البيئية وتعزز قاعدة البيانات الخاصة بالواقع البيئي لمعالجتها بالتعاون مع الجهات القطاعية"، داعياً كافة الجهات، الى "التعاون مع وزارة البيئية وتعزيز الجهد التوعوي والرقابي للوزارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار