البرلمان يبحث مع وفد سعودي الإعفاء الضريبي لحاملي الجوازات الدبلوماسية

9-09-2023, 20:37

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحثت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم السبت، مع وفد من مجلس الشورى السعودي، عدداً من الملفات أبرزها الإعفاء الضريبي لحاملي الجوازات الدبلوماسية.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية، ورد لـ"الغد برس"، أن "لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائبة ديلان غفور رئيس اللجنة وحضور عدد من أعضائها التقت، اليوم السبت، وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة إبراهيم بن محمد القناص لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة".

ورحبت رئيس اللجنة في مستهل "اللقاء الذي حضره الشيخ شعلان الكريم رئيس لجنة الصداقة العراقية – السعودية بالوفد مشيرة إلى ضرورة التنسيق بين الجانبين على مستوى التشريع، أملة أن يكون اللقاء بداية لاستمرار التواصل بين العراق والمملكة العربية السعودية وتبادل الخبرات على جميع المستويات، إضافة إلى مناقشة الاعفاء الضريبي لحاملي الجوازات الدبلوماسية"، بحسب البيان. 

وأكد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية جبار الكناني ان "العراق منفتح على الجميع في ابرام الاتفاقيات المهمة باعتبارها خطوة نحو البناء والاستقرار، إضافة إلى الملفات التي تعضد العلاقات، مع إمكانية زيادة حصة العراق من حج المجاملة بالتزامن مع زيادة عدد الشعب العراقي، إضافة إلى ملف السياحة التعليمية، وتسهيل المواصلات وغيرها، بما يدعم الاستقرار والتنمية". 

من جانبه قدم الوفد شكره للجنة مؤكدا دعم "المملكة للعراق في جميع ما يسهم في الاستقرار والبناء سواء السياسية والأمنية والاقتصادية وحتى الرياضية"، لافتا إلى "انفتاح المملكة العربية السعودية على الجميع والعراق بشكل خاص".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار