النصر يوجه انتقادًا لاذعا لكردستان: تسلمون 50 ألف برميل فقط وتطالبون بدفع رواتب موظفيكم

16-09-2023, 20:04

+A -A

الـغـد برس / خـاص

عد ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم السبت، المشكلة بين حكومتي بغداد وأربيل "أزلية"، منتقداً حكومة كردستان بسبب تسليمها 50 الف برميل يومياً الى بغداد ومطالبتها بمبالغ هائلة لدفع رواتب موظفيها.

وقال عضو الائتلاف عقيل الرديني، في حديث لـ"الغد برس"، إن "حكومة إقليم كردستان تسلم الحكومة الاتحادية 50 الف برميل يومياً "، موضحاً أنها "نسبة قليلة جدا من الانتاج النفطي الذي يتمتع به الإقليم".

وأضاف إن "المشكلة بين حكومتي المركز والإقليم ازلية"، مستدركاً  أن "اربيل طالبت بغداد بموازنة ضخمة مع دفع رواتب موظفيها وهي لا تسدد التزاماتها تجاه الحكومة الاتحادية من تسليم الملف النفطي الى وزارة النفط الاتحادية وتقدم نسبة ضئيلة الى بغداد". 

يذكر أن عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية كاظم الطوكي، كشف في حديث سابق لـ"الغد برس"، عن "محاولات" حكومة إقليم كردستان بالحصول على واردات نفط كركوك ضمن مسودة قانون النفط والغاز

وأصبح خط الأنابيب بين العراق وتركيا (ITP) جاهزًا تقريبًا بعد أشهر من التفتيش وتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال، وفقًا لوزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، لكنه تمسّك مرة أخرى بخط أنقرة المتمثل في أن استئناف تدفقات النفط الخام يتعلق أكثر بالسياسة العراقية الداخلية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار