الاستثمار: السوداني وجه بتنمية وتطوير قواعد الاستثمار العراقي بالانفتاح على دول العالم

18-09-2023, 16:36

+A -A

الغد برس/بغداد 

استضافت الهيئة الوطنية للإستثمار إجتماعاً للجنة العراقية القطرية المشتركة وناقشت المقترحات والمتطلبات المتعلقة بالجهات والمؤسسات المحلية المشتركة في اللجنة لتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة والشاملة مع الجانب القطري.

وأكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سالار محمد أمين خلال ترؤسه الإجتماع بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والقطاع الخاص، أن "الهدف من الاجتماع هو بحث ومناقشة المقترحات والمتطلبات التي ستُضمن في ورقة عمل واحدة لطرحها على الجانب القطري لتهيئة فقرات مذكرة التفاهم".

واشار، في بيان للهيئة، ورد لـ"الغد برس"، الى ان "العراق يشهد حالة إقبال دولية وإقليمية بسبب استقرار الاوضاع السياسية والأمنية، فضلا عن امتلاك العراق العديد من الإمكانيات التي تجعله منطقة جذب لرؤوس الأموال والمستثمرين".

وبين ان "المشاريع الإستثمارية في العراق تشهد حالة من التنافس على تنفيذها من قبل الشركات الإستثمارية وفي جميع القطاعات"، منوها الى "رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للقطاع الاستثماري والتوجه نحو تنمية وتطوير قواعد الإستثمار العراقي عبر الانفتاح على دول المنطقة والعالم ".

واضافت الهيئة في بيانها ان "الإجتماع شهد طرح عدد من الرؤى والمقترحات من قبل المشاركين لتعزيز التعاون الإقتصادي والمالي بين البلدين ورفع مستوى الإستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات والبرامج التعليمية وزيادة عدد المنح والبعثات ، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الصحة والبيئة والطاقة الشمسية والنفط والغاز وكذلك الاسهام في مجال البنى التحتية وبناء وتطوير مشروعات الطرق والمجمعات السكنية والسياحية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار