العراق يشكل "لجنة رفيعة" لرفع الحظر الاوروبي عن الطائر الاخضر

20-09-2023, 19:17

+A -A
الغد برس/بغداد   

كشفت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن التوجه لتشكيل لجنة "رفيعة المستوى" لتكثيف الجهود الحكومية في رفع الحظر الجوي الأوروبي المفروض على الخطوط الجوية العراقية.

ومرت نحو 8 سنوات على قرار حظر طيران العراقي، وتحديدًا الخطوط الجوية العراقية  من التحليق في سماء أوروبا، ولم يتمكن العراق إلى الآن من تحقيق الشروط التي تتيح إلغاء القرار الدولي الذي كان له تأثيرات اقتصادية سلبية كبيرة على البلاد.

وأفاد بيان للوزارة ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، بأن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعا مهما في مقر الخطوط الجوية العراقية، لمناقشة محور عمل الخطوط الجوية العراقية الذي تضمنته خارطة إصلاح الطيران المدني".

وأشار الى، ان الاجتماع "الذي حضره مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عاجل، ومدراء الاقسام في الشركة كافة، ناقش ما تم عرضه في المجلس الوزاري لشؤون الخدمات، حول آلية تطوير قطاع الطيران،" مبيناً، ان "المجتمعين استعرضوا عددا من الملفات التي تتمحور حول تطوير قطاع النقل الجوي في العراق، وتعزيز وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني".

وقدم وزير النقل وفقاً للبيان "عرضا مفصلا، اشتمل عليه محور الخطوط الجوية العراقية ضمن خارطة إصلاح الطيران المدني،" منبهاً، أن "الرؤية الحكومية تنصب حول توفير جميع متطلبات رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، والسعي الى فتح ممرات جوية جديدة، الى جانب ضرورة إعادة الطائرات المتوقفة عن الخدمة للعمل".

وأكد السعداوي، ان "جميع تلك المحاور تستهدف تقديم افضل الخدمات للمسافرين على متن الطائر الأخضر".

من جانبه أكد رئيس هيئة المستشارين دعم الحكومة الكامل لعمل الخطوط الجوية العراقية،" مشيرا الى "التوجه نحو تشكيل لجنة رفيعة المستوى، سيتم تحديدها لاحقا، لدعم الفريق الفني في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، وللإرتقاء بواقع عمل الشركة، ورفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار