القضاء الإسباني يرفض مشاركة برشلونة في "قضية نيغريرا" كمدع خاص

10-10-2023, 19:00

+A -A
الغد برس/متابعة  

رفض القاضي خواكين أغيري لوبيز طلب نادي برشلونة المشاركة في "قضية نيغريرا" كمدع خاص للمرة الثانية، مؤكداً أن "النادي لا يمكنه اتهام نفسه بالتواطؤ، أي أنه لا يمكنه اتهام نفسه بالجريمة".

ويواجه برشلونة، اتهامات من المدعي العام الإسباني، بمنح دفعات مالية مشبوهة إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب الرئيس السابق للجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مقابل الحصول على خدمات استشارية.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد رفض القضاء الإسباني للمرة الثانية، مشاركة برشلونة في قضية نيغريرا كمدع خاص. وكان القضاء الإسباني قد رفض طلب نادي برشلونة للمرة الأولى في 26 حزيران الماضي.

وقال القاضي أغيري لوبيز أن "التهم الموجهة إلى برشلونة تتعلق بارتكاب جريمة رشاوى وفساد رياضي".

وأضاف: "لم يتم التحقيق مع (جوان) لابورتا (رئيس برشلونة) في القضية، كما حدث مع بارتوميو وروسيل، بناء على تطبيق قواعد التقادم الجنائي، رغم أنه تم منح مدفوعات لعائلة نيغريرا خلال الفترة الأولى لجوان لابورتا، لذا يعتبر سلوكه مماثلاً لسلوك الرؤساء السابقين".

وتابع: "من غير المقبول أخلاقياً أن يتهم لابورتا، روسيل وبارتوميو بارتكاب الجرائم المذكورة، في حين أن هناك أدلة كافية على أن لابورتا نفسه ارتكب نفس الأفعال التي ارتكبها الرؤساء السابقون".

كما تم توجيه التهم إلى الرئيسين السابقين للبارسا جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل وخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا وابنه من قبل القاضي خواكين أغيري.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار