لعامين.. إيقاف احد نجوم الأرجنتين بمونديال 2022 بسبب المنشطات

20-10-2023, 17:45

+A -A
الغد برس/متابعة 
صدمة قوية تلقاها بابو جوميز المنضم حديثًا لصفوف نادي مونزا الإيطالي، بعد الإعلان عن إيقافه لمدة عامين لتعاطيه العقاقير المنشطة.
وخضع جوميز لفحص منشطات عندما كان لاعبًا لإشبيلية في نوفمبر 2022 قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم التي فاز بها مع منتخب الأرجنتين.
واكدت شبكة "ريليفو" الارجنتينية، أن العينة التي تم فحصها من الأرجنتيني جاءت نتيجها إيجابية في صدمة قوية للاعب الذي انضم إلى مونزا في صفقة انتقال حر منذ ثلاثة أسابيع.
وأشارت إلى أن الأمر حدث خلال جلسة تدريبية في إشبيلية عندما تلقى اللاعب اتصالًا من الأطباء لإخباره بضرورة إجراء فحص المنشطات، وبحسب رواية جوميز فقد قضى الأرجنتيني ليلة سيئة قبل هذه الواقعة بأيام مما دفعه إلى تناول شراب من أحد أبنائه دون استشارة مسبقة مع أطباء النادي.
وتمكن لاعب أتالانتا وإشبيلية السابق من المشاركة في كأس العالم وحصد اللقب مع الأرجنتين، حيث شارك في البطولة بعد حصوله على إذن، لكن العقوبة الأخيرة وضعت مسيرته على المحك.
واقعة المنشطات كانت السبب الرئيسي في عدم انتقال جوميز البالغ من العمر 35 سنة إلى أي فريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي، حيث لم يرغب أي ناد في المخاطرة بضمه في ظل هذه العقوبة المحتملة، لذلك عاش اللاعب حالة من التجميد بعد الاتفاق مع إشبيلية على فسخ عقده في اليوم الأخير من السوق، وكان يخطط للانتظار حتى شهر يناير قبل التوقيع مؤخرًا لمونزا.
وفي نهاية التقرير أوضحت الشبكة أنه رغم تبرير جوميز لما فعله، إلا أن فرصة تجنب العقوبة صعبة للغاية بسبب قواعد وكالة مكافحة المنشطات الواضحة للغاية، بضرورة التواصل مع الوكالة والتعرف على القائمة المحظور تعاطيها، وإذا لم يفعل ذلك يكون هو المسؤول الأول عن أي شيء يدخل جسده حتى ولو كان عن طريق نصيحة خاطئة من الطبيب.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار