وزير الصناعة يوجه بالإسراع في اعداد مسودة الإستراتيجية الصناعية ٢٠٣٠

25-10-2023, 21:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه وزير الصناعة خالد بتال، اليوم الاربعاء، بالإسراع في اعداد مسودة الإستراتيجية الصناعية ٢٠٣٠ وحسم ديون الوزارة بذمة وزارات الدفاع والداخلية لعرضها على مجلس الـوزراء .

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، ان "بتال ترأس إجتماع المجلس التنسيقي الصناعي بحضور مُستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة حمـودي عبـاس ، والمسؤولين والمعنيين في الوزارة ورئيس إتحاد الصناعات العراقي ووكلاء ومُمثلين من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومُختلف الوزارات والهيئات وذلك لمُناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بمهام المجلس والإستراتيجية الصناعية في العراق والتحديات التي تُواجه قطاع الصناعة".

واضافت ان "الاجتماع تضمن نقاشات ومُداخلات حول الإستراتيجية الصناعية لوزارة الصناعة والمعادن على المُستوى البعيد والمُتوسط والإستعدادات الجارية لتنفيذ مشروع الحديد والصُلب ومشروع النبراس البتروكيمياوي بالإضافة إلى مواضيع أخرى تخُص المنافذ الحدودية وغيرهـا ".

وشدد وزير الصناعة بحسب البيان على "حسـم المشاريع المُتلكئة والمُتوقفة في الوزارة حسب الأطُر والقوانين المعمول بها وحصرها بالتنسيق مع وزارة التخطيـط ، وإشراك ودعم مشاريع القطاع الصناعي الخـاص كونه شريك أساسي في رسم السياسة الصناعية للبلـد ".

ولفت البيان الى ان "الاجتماع خرج بعدد من التوصيات من بينها الإسـراع بإعداد مسودة الإستراتيجية الصناعية ٢٠٣٠ وعرضها في الأسبوع القادم بعدَ التريُث بمسودة الإستراتيجية الصناعيـة ٢٠٥٠ ، فضلا عن حسـم موضوع ديون وزارة الصناعة والمعادن المُترتبة بذمة وزارات الدفاع والداخلية لعرضها على مجلس الـوزراء ".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار