الحكيم: دعاة مقاطعة الانتخابات يتحملون مسؤولية عدم الاستقرار

17-11-2023, 17:41

+A -A

الغد برس/ بغداد 

حذر رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الجمعة، من دعوات مقاطعة الانتخابات ومنع الجماهير من ممارسة حقهم الانتخابي.

وقال الحكيم في مؤتمر انتخابي لتيار الحكمة، تابعته "الغد برس" إن "التحديات التي تجاوزها العراق، تحديات أمنية وسياسية واجتماعية ما جعل التحدي الأهم اليوم هو التحدي الاقتصادي و الخدمي وتنويع مصادر الدخل ومغادرة الدولة الريعية، وشددنا على ضرورة تحريك قطاعات الصناعة والزراعة والاستثمار والسياحة والتكنولوجيا، وحاجة البلد للرؤية الاستراتيجية والسياسات الواضحة والخطط الناجعة والمشاريع العلمية وفرق العمل الكفوءة وكل هذه العناصر تشكل الرؤية المتكاملة الضرورية للنهوض الاقتصادي والخدمي".

وشدد الحكيم، "على مكافحة الفساد وفق رؤى وخطط واضحة، وأكدنا أن الشفافية و اعتماد التكنلوجيا الحديثة وتقليل البيروقراطية مدخل مهم لمكافحة الفساد". 

ودعا، "إلى مشاركة واسعة وفاعلة وواعية في الانتخابات"، مبينا أن المشاركة حق لكل فرد كما أن عدم المشاركة حق لكل ناخب، وحذرنا من دعوات عدم المشاركة ومنع الناس من المشاركة كونها ستخلق نتائج غير متوازنة في تمثيل المكونات الاجتماعية و لا سيما في المحافظات ذات التمثيل المكوناتي المتنوع، وحمل "دعاة منع الناس من المشاركة مسؤولية اختلال التوازن المكوناتي و حالة عدم الاستقرار التي ستترتب عليه".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار