صفية العمري: مصطلح السينما النظيفة مهين للفن

24-11-2023, 21:08

+A -A
الغد برس/متابعة  
انتقدت الفنانة المصرية صفية العمري مصطلح "السينما النظيفة"، وقالت إنه "مُهين للفن" ويصيبها بالضيق، عازية ذلك إلى "تغييرات كبيرة طرأت على تفكير الجمهور، بالإضافة إلى عدم اهتمامه بالثقافة والموسيقى والفن كما في الماضي".
وانشغل مصريون بحديث العمري في برنامج "حبر سري" أمس الذي كشفت فيه مسائل تتعلّق بمسيرتها الفنية التي بدأتها مطلع السبعينات، وعلاقتها بالشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، وتعرّضها لعملية نصب باسم الداعية.
في التفاصيل، تحدّثت العمري عن تعرّضها لما أسمته «عملية نصب وابتزاز» مادي باسم الشيخ الشعراوي، وذلك رداً على سؤال: "هل عرض عليكِ الشيخ الراحل ارتداء الحجاب أسوة ببعض الفنانات؟". فأجابت أنّ عملية الاحتيال "تمت بالفعل"، وأنها طلبت مقابلة الشيخ لاستيضاح الأمر، وذهبت إليه مع الفنانة المصرية المعتزلة ياسمين الخيام، مؤكدة أنّ الشعراوي لم يدعها إلى ارتداء الحجاب خلال اللقاء، ولم يطلب من الخيام الضغط عليها لارتدائه من عدمه.
وأوضحت العمري تفاصيل عملية النصب: "خلال حياة الشيخ الشعراوي، جاءني شخص برسالة مزوّرة منه، يدعوني للتبرّع بزرع نخاع لطفل يتيم بطلب من الشيخ وحضوره شخصياً، وفق زعمه، فأعطيته ما أملك من مال"، وتابعت: "اتّضح أنّ الأمر برمّته نصب باحترافية شديدة، وأنّ الرسالة لا تمتّ للشعراوي بصلة، وليست مكتوبة بخطّ يده، ولا يعلم عنها شيئاً".
في سياق آخر، ترى العمري أنّ انتشار مواقع التواصل بشكل واسع ساهم في عدم الاهتمام بالثقافة، مضيفة أنها لا تنتمي إلى هذا العالم بالكامل. وإذ تؤكد أنّ الفن على اختلافه يروق لها وتعدّه "حياة"، توضح أنّ ما يُعرض عليها في السنوات الأخيرة "لا يرقى لما قدّمتُه خلال مسيرتي الحافلة بالأعمال الناجحة والجماهيرية"
وقدّمت العمري خلال مشوارها عدداً كبيراً من الأدوار في السينما والإذاعة والدراما التلفزيونية، من بينها أفلام "البيه البواب" و"على باب الوزير" و"أسوار المدابغ" و"الطيب أفندي" و"الأرملة والشيطان" و"صاحب الإدارة بواب العمارة"، بجانب أشهر بطولاتها في الدراما المصرية من خلال شخصية "نازك السلحدار" في الأجزاء الستة لمسلسل "ليالي الحلمية"، كذلك "هوانم جاردن سيتي" و"عفاريت السيالة" و"أوبرا عايدة" و"الأصدقاء" و«خان القناديل".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار