الاسدي: ندعم تنفيذ ستراتيجيات وطنية لتعزيز صمود النساء الناجيات من العنف

26-11-2023, 16:32

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكــد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الأحد، دعمه تطوير وتنفيذ الستراتيجيات الوطنيّة الأساسية بهدف "تقوية" صمود النساء العراقيات وتحسين وصول الناجيات من العنف إلى خدمات الحماية لتعزيز أمنهنّ وصحتهنّ النّفسية.

وقال الاسدي خلال اجتماع تشاوري لمناقشة مقترح النظام الداخلي لتشغيل مراكز حماية المرأة المنعقد في معهد القضاء، وتابعته "الغد برس"، إن "المرأة في العراق مرت بظروف غير اعتيادية في العقود الاربعة المنصرمة، وكانت لها الحصة الاكبر من المعاناة، لكنها استطاعت ان تواجه الصعاب، والتحديات، وخرجت منها منتصرة".

وأضاف إن "مكافحة العنف ضد النساء والفتيات من الأولويّات الرئيسة للحكومة العراقية من خلال دعم عدد من الإجراءات الستراتيجيّة الوقائيّة والجزائية".

ولفت الاسدي، الى ان "وزارة العمل تسعى لوضع خطوات مهمة، لتوفير الحماية القانونية، والاجتماعية للمرأة، بما يتماشى مع الدستور، ومنهج الحكومة، والعمل على إنشاء مراكز إيواء حكومية، بالتعاون، والتنسيق مع المنظمات، والجهات الدولية الداعمة"، مشيرا الى ان "الوزارة عملت على تأسيس الدور الايوائية في كل محافظة غير منتظمة باقليم، واخرها افتتاح دار في محافظة كركوك لحماية المعنفات، والهدف من تأسيس هذه الدور هو لتأمين الحماية للنساء، وتقديم الخدمات الصحية، والنفسية، والاجتماعية لهن، فضلا عن الدعم القانوني".

وتابع بيان وزارة العمل، أن "الاجتماع التشاوري عقد بحضور رئيس مجلس القضاء الاعلى، وعدد من الوزارات المعنية، والسفير الفرنسي، وممثلي منظمة صندوق الامم المتحدة للسكان". 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار