وزير أذربيجاني يبلغ السوداني تطلع بلاده لانخراط شركاتها الكبرى في الاقتصاد العراقي

7-12-2023, 14:02

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، إن مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، الذي سيُسهم في تحقيق تنمية اقتصادية للمنطقة والعالم، في حين أبدى وزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني رشاد نبييف تطلع بلاده لانخراط شركاتها الكبرى في الاقتصاد العراقي.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، وزير التنمية الرقمية والنقل في جمهورية أذربيجان رشاد نبييف، الذي يزور العراق للمشاركة في الاجتماع الثالث للّجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، يرافقه وفد من رجال الأعمال الأذربيجانيين".

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والتعليم والاتصالات والبنى التحتية والسكن والصناعات الدفاعية".

وأشار السوداني إلى "العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد خطوات ملموسة"، لافتاً إلى "مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، الذي سيُسهم في تحقيق تنمية اقتصادية للمنطقة والعالم".

وتطرق السوداني إلى الأحداث في غزة، حيث أشاد بـ"موقف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بتفعيله المادة (99) من ميثاق الأمم المتحدة"، داعياً الدول الإسلامية إلى "دعم هذه المبادرة".

من جانبه، أبدى نبييف "رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع العراق، والتطلع إلى انخراط الشركات الأذربيجانية الكبرى في الاقتصاد العراقي"، مؤكداً "استعداد بلاده لاستقبال الطلبة العراقيين للدراسة في الأكاديميات العسكرية على نفقة الحكومة الأذربيجانية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار