السوداني يوجه القوات الأمنية باتخاذ "أعلى مراحل الاستعداد" للتصدي لأي خروق تربك الانتخابات

16-12-2023, 12:48

+A -A
الغد برس/بغداد
وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، القيادات الأمنية والعسكرية باتخاذ "أعلى مراحل الاستعداد للتصدي لأي خروقات أمنية تهدف إلى إرباك العملية الانتخابية".
وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "أجرى صباح اليوم ، زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة، واطلع ، خلال الزيارة، وعبر دائرة تلفزيونية، على سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات، وموقف الاقتراع الخاص الذي انطلق صباح هذا اليوم".
وتابع القائد العام للقوات المسلحة "مع قادة العمليات في المحافظات، الموقف الأمني والانتخابي في محافظاتهم، والتأكيد على بذل أقصى الجهود من أجل توفير الأجواء الآمنة، بما يضمن نجاح الانتخابات، وتحقيق تطلعات المواطنين في انتخابات حرة ونزيهة"..
وجدد رئيس الوزراء "توجيهاته السابقة للقيادات الأمنية والعسكرية بعدم ممارسة أي شكل من أشكال الضغط والتأثير على خيارات المنتسبين، وترك الخيار لهم في انتخاب من يرونه مناسباً"، مشدداً على "اتخاذ أعلى مراحل الاستعداد للتصدي لأي خروقات أمنية تهدف إلى إرباك العملية الانتخابية".
جدير بالذكر أن التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات انطلق في السابعة من صباح اليوم السبت.
وأكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق من اليوم السبت، أن عملية التصويت الخاص تجري "بانسيابية تامة" في جميع المحافظات، ولا توجد أي خروقات.
إلى ذلك، أكدت مفوضية الانتخابات، صباح اليوم السبت، أن أجهزة الاقتراع تعمل بشكل انسيابي، مشيرة إلى عدم تسجيل أي خلل بعملها.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار