تقرير اجنبي: السوداني حذر بلينكن بشدة من "مهاجمة العراق"

16-12-2023, 19:46

+A -A
الغد برس/تــرجمــــة 
أكدت صحيفة هندوستان تايمز، أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من مهاجمة العراق وشن هجمات على الأراضي العراقية.
وكتبت الصحيفة الهندية، تقريراً  باللغة الانكليزية ترجمته "الغد برس"،  ذكرت فيه أن "العراق حذر الولايات المتحدة من أي هجمات على الأراضي العراقية وسط التوترات بشأن حرب غزة".
وأضافت إن "رئيس الوزراء العراقي على الرغم من إنه يرغب في سلامة مستشاري التحالف الدولي في بلاده، إلا أنه نصح الولايات المتحدة بعدم شن أي هجمات على الأراضي العراقية، وحذر بلينكن بشدة من مهاجمة العراق ".
وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، لوزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، موقف العراق الرافض لأي اعتداء تتعرض له الأراضي العراقية، لافتاً الى أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة جرف النصر يمثل تجاوزاً على السيادة العراقية.
وفي 13 كانون الأول الجاري، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قدرة القوات الأمنية العراقية على ملاحقة مهاجمي البعثات الدبلوماسية، من "دون تدخل أية جهة خارجية"، فيما رحب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بإجراءات الحكومة العراقية، لتأمين البعثات الدبلوماسية والسفارات، بعد تعرض السفارة الامريكية في بغداد الى قذائف هاون.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار