حزب بارزاني يبين لـ"الغد برس" طبيعة علاقته بالصدر بعد إعلان "إدارة الدولة"

26-09-2022, 12:50

+A -A

الغد برس/ خاص

بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، سبب مشاركته ضمن تحالف ادارة الدولة الجديد الذي يضم الاطراف الكردية والسنية وقوى الاطار التنسيقي، فيما اكد أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ما يزال حليفه وسيلتقيه بوفد ثلاثي في الحنانة.

وقال النائب عن الحزب محما خليل في تصريح لـ"الغد برس"، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يقف على مسافة واحدة مع الجميع"، لافتا الى إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر غادر البرلمان الا انه لم يغادر العراق، ولا تزال لدى الديمقراطي علاقات وثيقة معه".

واضاف أن "هناك وفداً سينطلق للحنانة يضم رئيس تحالف الفتح هادي العامري وممثل عن الحزب الديمقراطي الكردستاني وممثل عن تحالف السيادة".

واشار الى أن "الحزب الديمقراطي لا يزال حليفا للصدر، والانضمام ضمن تحالف ادارة الدولة ليس ضد اي طرف سياسي ومنها الصدر".

وكان مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون قد كشف، امس الاحد، تفاصيل تشكيل ائتلاف "ادارة الدولة" الذي يضم الاطار التنسيقي والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني اضافة الى تحالفي العزم والسيادة وحركة بابليون.

وقال مدير المكتب هشام الركابي في حديث لـ"الغد برس"، إنه "تم توقيع الاتفاق على تشكيل ائتلاف ادارة الدولة في مكتب القيادي في الاطار التنسيقي فالح الفياض من قبل القوى السنية والاطار والاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بالإضافة الى حركة بابليون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار