مفوضية الانتخابات: نتائج العد اليدوي لن تغير عدد مقاعد الفائزين

24-12-2023, 13:39

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية فور اكتمال إدخال البيانات لأجهزة الكومبيتور الخاصة بها، فيما أكدت أن نتائج العد والفرز اليدوي "لن تؤثر على عدد المقاعد المعلنة للفائزين".

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية حسن هادي في تصريح متلفز وتابعته "الغد برس"، إن "مفوضية الانتخابات أكملت العد والفرز لجميع المحطات والنتائج كانت متطابقة 100 بالمئة، وجرى ذلك أمام مراقبي الكيانات والإعلام والمراقبين الدوليين".

وأضاف أن "نتائج العد اليدوي لن تغير شيئاً في النتائج، فهي ستضيف أصواتاً لبعض التحالفات والأحزاب لكنها لن تؤثر على عدد المقاعد المعلن عنها في النتائج الأولية"، مبيناً أن "المفوضية ستعقد مؤتمراً لإعلان النتائج النهائية بعد اكتمال إدخال البيانات في أجهزة الكومبيوتر، وربما يكون ذلك خلال الأسبوع الحالي أو المقبل".

وأشار هادي إلى أن "300 شكوى وصلت لمفوضية الانتخابات ولم ترتق جميعها إلى مستوى الشكاوى الحمراء، حيث تم رد بعضها وتحول البعض الآخر إلى قسم الطعون لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأوضح عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، أن "التوقف في أجهزة التصويت خلال الاقتراع الخاص سببه الرموز في بطاقات الناخبين العسكريين والتي تختلف عن بطاقات المواطنين المدنيين".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت مفوضية الانتخابات النتائج الأولية لاقتراع مجالس المحافظات، وحل تحالف نبني في المرتبة الأولى يليه ائتلاف دولة القانون وتحالف القوى الوطنية وتحالف تقدم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار