العمل تفـصـل لـ "الغد برس" مزايا خدمة "عتبات": 400 الف مستفيد في بغداد

2-01-2024, 21:30

+A -A

الغد برس/ خاص 

أفصحت وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خدمة عتبات المخصصة لمستفيدي الحماية، فيما لفتت إلى وجود 400 الف شخص سيستفيد من الخدمة في بغداد.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، احمد الموسوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "خدمة عتبات  تتضمن رحلات مجانية للمستفيد أو المستفيدة مع مرافق واحد لزيارة العتبات الدينية والمراقد المقدسة تتخللها وجبات غداء مجانية واستراحة فندقية، حيث شملت مستفيدي الحماية في بغداد  بواقع 400 الف مستفيد".

وأضاف إن "الرحلة الواحدة تشمل 50 مستفيداً من الحماية الاجتماعية من كبار السن والارامل والمطلقات والمرضى و50 مرافقاً لهم بواقع 100 شخص

وتابع أن "خدمة عتبات تشمل الذهاب الى جميع المراقد المقدسة في العراق وسيتم تعميمها في المحافظات كافة بعد اسابيع قليلة"، لافتاً الى أن "الرحلة الأولى ستنطلق من بغداد يوم الجمعة المقبل الى العتبة العلوية".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، اعلنت وزارة العمل، إطلاق خدمة "عتبات" لزيارة العتبات الدينية والأماكن المقدسة في العراق بشكل مجاني للمستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية.

يشار الى ان هيئة الحماية الاجتماعية اطلقت خدمات اسهمت في تخفيف حدة الفقر للعوائل المستفيدة ابرزها (السلة الغذائية، والسلة الانشائية، والاعانة الاجتماعية، والمنحة الطلابية، والضمان الصحي، وتخفيضات جامعية، وخدمة ارزاق (قروض ميسرة لانشاء المشاريع)، ونجيك لبيتك، ومظلتي).




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار