الوقفان الشيعي والسني يدينان القصف الأميركي: أوقفوا الدم العراقي

4-01-2024, 18:43

+A -A

 الغد برس/بغداد 

ادان الوقفين الشيعي والسني، اليوم الخميس، القصف الاميركي على أحد مواقع الحشد الشعبي الذي أدى إلى استشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد وإصابة 6 آخرين شرقي العاصمة بغداد.

وقال الوقف الشيعي في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إنه "يدين ويستنكر بشدة الاعتداء الغاشم الذي وقع اليوم على أحد ألوية هياة الحشد الشعبي في بغداد ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى إذ يُعد هذا التشكيل العسكري أحد تشكيلات القوات العراقية المسلحة وهو جهة أمنية رسمية تعمل وفق الدستور والقانون العراقي وهو اعتداء سافر على السيادة العراقية وعلى أراضيها، واستهانة واضحة بكرامة الشعب العراقي ومبادئه".

وأضاف البيان، أنه "على قوات التحالف إعادة النظر في سياساتها تجاه العراق كما نطالب الجهات التنفيذية والتشريعية أن تأخذ دورها في دعم الحكومة العراقية للدفاع عن السيادة وحفظ هيبة الدولة والوقوف ضد هذا العمل الإجرامي بشكل خال من المجاملات السياسية".

ودعا الوقف الشيعي بحسب البيان، "المجتمع الدولي عدم الصمت تجاه تلك الاعتداءات ومثيلاتها ووجوب مراعاة واحترام القوانين الدولية والأخذ بنظر الاعتبار أن العمليات الحربية تزيد من تعقيد الأوضاع على مستوى الأمن إقليميا ودوليا ويزيد من غليان المنطقة عندما يغيب منطق العقل ويسيطر على المشهد منطق القوة لا قوة المنطق".

وفي نفس السياق، استنكر ديوان الوقف السني الانتهاك الامريكي للسيادة العراقية من خلال قصف المقار الأمنية في العاصمة بغداد.

وقال الوقف في بيان، إننا "نستنكر التجاوز السافر الذي حدث اليوم بقصف العاصمة بغداد، وانتهاك سيادة العراق أمام مرأى ومسمع الجميع".

ودعا الوقف السني، "الدول العربية واصحاب الشأن في المنطقة والعالم للوقوف بجانب العراق في هذه الحوادث، والعمل على وقفها ومعرفة ملابساتها وإيقاف نزيف الدم العراقي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار