الحوثيون: استشهاد أبو تقوى السعيدي يؤكد عظيم ما يقوم به الحشد الشعبي

6-01-2024, 19:27

+A -A
الغد برس/بغداد
قدمت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، اليوم السبت، الحشد الشعبي وحركة النجباء باستشهاد القيادي مشتاق طالب السعيدي "أبو تقوى"، بضربة جوية أمريكية في بغداد الخميس الماضي، وعدت الحادثة تأكيداً لـ"عظيم ما يقوم به الحشد في مواجهة الاحتلال الأمريكي ودعم المقاومة في غزة".
وقال المكتب السياسي للحركة في بيان نشره على موقعه الإلكتروني واطلعت عليه "الغد برس": "نعزي ونبارك للحشد الشعبي في العراق ولحركة النجباء في استشهاد القيادي المجاهد الحاج مشتاق طالب السعيدي ورفيقه بغارة للاحتلال الأمريكي في بغداد الخميس الماضي".
وأضاف أن "هذه الشهادة التي تؤكد عظيم ما يقوم به الحشد الشعبي بجميع مكوناته في مواجهة الاحتلال الأمريكي ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة".
وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.
ووصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أكد أمس الجمعة، موقف حكومته "الثابت" في إنهاء وجود التحالف الدولي بعد أن "انتهت" مبررات وجوده في العراق.
وقال السوداني إن "الحكومة بصدد تحديد موعد بدء عمل اللجنة الثنائية لوضع ترتيبات إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق بصورة نهائية.
وشدد على أنه "لن يكون هناك تفريط بكل ما من شأنه استكمال السيادة الوطنية على أرض العراق وسمائه.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار