الأسدي يُشخّص "مشكلة حقيقية" في العراق: نطمح لشراكات دولية مبنية على علاقات متوازنة

7-01-2024, 14:49

+A -A

الغد برس / بغداد

شخّص وزير العمل والشؤو الاجتماعية أحمد الاسدي، "مشكلة حقيقية" تواجه الدولة، فيما أكد تطلع العراق لبناء شراكات دولية مبنية على أساس علاقات متوازنة.

وقال الأسدي في بيان صدر على هامش استقباله سفيرة فنلندا لدى العراق آنو ساريلا، وورد لـ"الغد برس"، إن "العراق يطمح الى سياسات وعلاقات متوازنة مع جميع الدول ومنها اوروبا ويسعى لوضع شراكات وتعاون حقيقي بمجالات مختلفة"، داعيا الشركات العالمية الى "الاستثمار والعمل في العراق خصوصا في حملة الاعمار والخدمات التي تدخل ضمن اولويات الحكومة ومنهاجها الوزاري".

واوضح ان "هناك مشكلة حقيقية تواجه الدولة ووزارة العمل بشكل خاص متمثلة بوجود عمالة اجنبية غير شرعية وهي تعمل على معالجة وضعها قانونيا بالتعاون مع الاجهزة المعنية"، لافتا الى ان "الوزارة لديها منصة مهن لربط اصحاب العمل بالباحثين عن العمل وتستطيع من خلالها ايجاد وتوفير فرص العمل بهدف تخفيف الكثير من الضغط على القطاع العام".

واشار الى ان "فنلندا لديها قدرة كبيرة في التدريب وتجربة ناجحة في مجال الرعاية الاجتماعية"، داعيا إلى "الاستفادة من هذه التجارب والخبرات من خلال بناء وتطوير قدرات الملاكات العاملة في الوزارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار