الحكيم يحذر من "تسونامي مالي" يهدد العراق: علينا البدء بعملية اقتصادية شاملة

13-01-2024, 11:25

+A -A
الغد برس/بغداد  

اقترح رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، البدء بتنفيذ "عملية اقتصادية شاملة" تصـنع فـرص الـعمل وتستوعب قـدرات الشباب، محذراً من "تسونامي مالي واقتصادي" يهدد العراقیین جمیعاً.

وقال الحكيم في كلمة ألقاها خلال الحفل التأبيني الذي أقامه في ذكرى استشهاد محمد باقر الحكيم، وتابعتها "الغد برس": "نجدد تأكیدنـا وتحذيرنا معاً، إن لـم نـبدأ بـتلك العملیة الاقـتصادیـة الشامـلة والـقادرة عـلى صـنع فـرص الـعمل واسـتیعاب قـدرات شبابنا، فإننا سنكون أمام تسونامي مالي واقتصادي يهدد العراقیین جمیعا".

وأضاف الحكيم أن "بـلدنـا وشـعبنا یسـتحقان مـنا الـكثیر، وان أمـامـنا الـكثیر من العمل لـنضمن به بناء مستقبل أجیالـنا عبر إدامـة الاسـتقرار السیاسي والنھوض بجمیع القطاعات التنمویة في البلاد، ولن یتحقق ذلك، إذا لم نتحد جمیعاً تحت رایة الدولة ونؤمن باحترام قرارھا وسیادتھا على الجمیع".

ورأى أن "من الـطبیعي أن نـختلف فـیما بـیننا ضـمن آليات الـدسـتور والـمؤسـسات، لـكننا فـي الـنھایـة يجب أن نـرجـع إلـى قـرار الدولة وسیادتھا وما یعبر عن رعایة المصالح العلیا للبلاد، وعـلینا أن نـركـز عـلى المنجـزات الـتي تحققت – وھي كثیرة – كـي نواصل بـروح الـتفاؤل والإیـجابـیة أدوارنا فـي اكمال المسؤولیة ومواصلة العمل على أتم الوجوه".

وتابع أن "عـراق الـیوم یـختلف تـمامـا عما كان عليه قـبل عـقدیـن من الزمـن، وأن التحـدیـات الـصعبة الـتي مرت عـلینا كعراقیین قد صقلت التجربة العراقیة وأعطتنا منعةً وقوةً في مواجھة التحدیات والأزمات".

وأكد أنه "لا یـمكن الـتفریـط أبـدا بـما تـم تـحقیقه، ولا یـمكن الـسماح بتھـدیـد ھـذه المنجـزات والخـطوات الـتي جـاءت بـتضحیات كبیرة من شعبنا من أجل أن ینعم العراق بالأمن والسلام والاستقرار".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار