السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

15-01-2024, 10:28

+A -A

الغد برس/ بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لزيارة هولندا "من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين".

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وأشار السوداني بحسب البيان، إلى "انفتاح العراق على كل أشكال الشراكة والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين، إضافة إلى أهمّية تسلم هولندا قيادة بعثة حلف الناتو بالعراق، منتصف آيار المقبل".

وجدد السوداني "رؤية العراق بشأن مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، في المرحلة المقبلة التي يجب أن تشتمل على العمل الفني المشترك لإنهاء هذه المهمة، والانتقال إلى مستويات التعاون الأمني والعسكري الثنائي".

من جانبه، سلّم السفير، خلال اللقاء، دعوة رسمية إلى السوداني من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، لزيارة هولندا "من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين".

ونقل السفير الهولندي، "رغبة حكومة بلاده في زيادة مستويات التعاون"، لافتاً إلى "العلاقات الإيجابية بين هولندا والعراق، فضلاً عن رغبة الشركات الهولندية في العمل ضمن برامج التنمية العراقية، وإعمار البنى التحتية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار