بارزاني لسفيرة واشنطن: الهجمات الإيرانية لن تكسر إرادة الإقليم

17-01-2024, 20:26

+A -A

الغد رس/بغداد 

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، للسفيرة الأميركية لدى العراق الينا رومانوسكي، أن هجمات الحرس الثوري لن تكسر إرادة الشعب الكردي.

وقال المكتب الإعلامي لمسعود بارزاني في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الاخير استقبل، اليوم الأربعاء، السفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوسكي في مصيف صلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "بارزاني شكر السفيرة الأمريكية على تضامن الولايات المتحدة حكومة وشعبا".

وأكد بارزاني وفقاً للبيان، إننا "نريد دائماً أن تكون لدينا علاقات قوية وودية مع دول الجوار على أساس احترام متبادل للسيادة"، مشيرا إلى أن "هجمات الحرس الثوري جاءت بلا أساس، وهي ظلم كبير بحق الشعب الكردي بأكمله وتنتهك سيادة العراق وإقليم كردستان، لكن مثل هذه الهجمات لا تكسر إرادة الشعب الكردي".

وأوضح اننا "لسنا أبداً مع الفوضى والعنف وعدم الاستقرار ونريد علاقات ودية وقوية مع دول الجوار، لكننا لن نخضع للقرارات الأحادية وفرض الذات، ولهذا الغرض لن نتخلى عن القيم المقدسة لشعبنا وقضيته المشروعة تحت أي اعتداء أو ضغوط".

واشاد، "بدور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي بذل جهوداً جادة لتقصي الحقائق وفهمها وقام بواجباته الدستورية ضد اضطهاد الشعب الكردي"، مبينا أن "الخطوات التي اتخذتها الحكومة الاتحادية العراقية ووصول لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في هجوم الحرس الثوري الإيراني على أربيل موضوعا آخر للنقاش".

بدورها، قالت السفيرة الأميركية: إن "هدف زيارتها هو التعبير عن تضامنها ودعمها للشعب الكردي بعد القصف غير المبرر الذي يشنه الحرس الثوري الإيراني على إقليم كردستان، ووصفت الهجمات بأنها انتهاك للسيادة العراقية"، مؤكدة أن "الهجمات ليس لها أي مبرر، وانهم يدركون أن الضحايا مدنيين وأن المنطقة التي ضربتها الصواريخ كانت عبارة عن مجمع سكني مدني".

وتابع البيان، أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وآخر التطورات".

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار