مانشيني: علينا حسم التأهل أمام قرغيزستان

20-01-2024, 16:22

+A -A

الغد برس/متابعة 

شدد روبرتو مانشيني مدرب السعودية على أن فريقه بحاجة لحسم تأهله إلى دور الستة عشر بكأس آسيا لكرة القدم في أسرع وقت ممكن عندما يواجه قرغيزستان باستاد أحمد بن علي في الريان بقطر غدا الأحد.

وتملك السعودية ثلاث نقاط في المجموعة السادسة بعدما قلبت تأخرها إلى فوز 2-1 على عمان الأسبوع الماضي، فيما خسرت قرغيزستان أول مباراة أمام تايلاند.

وإذا فاز المنتخب السعودي المتوج باللقب ثلاث مرات على منافسه الذي يتأخر عنه بفارق 40 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) سيضمن بلوغ دور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام تايلاند في ختام المجموعة.

وقال مانشيني في مؤتمرٍ صحفي اليوم السبت: "كل المباريات صعبة لكن بالتأكيد المباراة الأولى أكثر صعوبة ونجحنا في عبورها. علينا الفوز في المباراة الثانية وحسم التأهل بأسرع وقت ممكن لكننا بحاجة إلى أداء قوي".

وتابع:: "شاهدنا ما حدث بالأمس (فوز العراق على اليابان) وهذا يؤكد على قوة كل المنتخبات المشاركة. كل المواجهات صعبة ويمكن أن يتغير كل شيء خلال المباراة لذا نحن بحاجة للتركيز في كل دقيقة".

وبفوز العراق على اليابان سيساهم تصدر السعودية للمجموعة في ابتعادها عن فريق المدرب هاجيمي مورياسو المرشح للقب. لكنّ السعودية ربما تصطدم في دور الثمانية بأستراليا إذا تأهلت الأخيرة في صدارة المجموعة الثانية.

وقال المدرب الإيطالي "لا نفكر في مواجهة دور الستة عشر أو ما بعدها، كل ما نفكر فيه الآن هو مواجهة قرغيزستان ثم تايلاند (في ختام المجموعة).

وتابع: "علينا خوض المباراة الثانية في المجموعة ومن المستحيل التحدث عن الفريق الذي نفضل مواجهته بعد ذلك". وأضاف "بالتأكيد أتمنى الفوز باللقب غير أننا بحاجة للعمل والوقت فمع المنتخبات الوطنية تحتاج إلى الكثير من الوقت. نتعامل مع كل مباراة على حدة ثم سنرى ماذا سيحدث في النهاية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار