خطيب جمعة طهران: لا يمكن تجاهل أمن إيران .. سنواصل ضرب الإرهاب بشمال العراق

30-09-2022, 18:15

+A -A
الغد برس/تـــرجـــمــــة 

بارك خطيب جمعة طهران علي اكبري، الشعب الإيراني بعد شن هجمات بالمدفعية والطائرات المسيرة على المعارضة الإيرانية المتمركزة في كردستان العراق. 

ونشرت وكالة مهر للأنباء الناطقة باللغة الأنكليزية، تقريراً ترجمته "الغد برس"، ان "خطيب جمعة طهران علي اكبري صرح في الخطبة الأولى من صلاة الجمعة التي أقيمت في مكان حرم جامعة طهران، أن قاعدة حمزة سيد الشهداء التابعة للحرس الثوري الإيراني في محافظة أذربيجان الغربية في شمال غرب إيران، شنت هجمات بالمدفعية والطائرات المسيرة على مواقع   التنظيمات الإرهابية المتمركزة،  في شمال العراق والتي لعبت دورًا رئيسيًا في الاضطرابات الأخيرة في البلاد".

وأضاف التقرير إن "اكبري يعرب عن شكره الخاص لقوات الحرس الثوري الإسلامي على التدمير الكامل لقواعد التنظيمات الإرهابية والمناهضة للثورة والانفصالية في عمق إقليم كردستان شمال العراق".

وقال اكبري، بحسب التقرير، "لا يمكن تجاهل أمن إيران، وسيواصل الحرس الثوري الإيراني ضرب التنظيمات الإرهابية التي كانت تتعامل مع تهريب المخدرات والأسلحة ، والتخريب في الأنشطة الاقتصادية للبلاد".

وأعلنت قيادة الحرس الثوري الايراني، في وقت سابق، قصفها شمال العراق بـ 73 صاروخاً بالستيا 

وأكدت القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أن العمليات العسكرية مستمرة في إقليم كردستان العراق لحين نزع سلاح الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة للنظام في طهران.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار