البرلمان يوجه بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة مفاوضات إخراج القوات الأجنبية

10-02-2024, 21:03

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم السبت، بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة ودعم مضاوضات إخراج القوات الاجنبية من البلاد.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "المندلاوي وجه بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة ودعم مفاوضات الحكومة لإنهاء مهام قوات التحالف الدولي".

وأضاف البيان، ان "مجلس النواب سيفاتح القائد العام للقوات المسلحة لاستضافة المعنيين في القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الخارجية الأسبوع الحالي".

ووجه المندلاوي بحسب البيان، "لجنتي القانونية والأمن والدفاع بتقديم تقرير في الجلسة المقبلة بشأن الطلب المقدم من النواب حول مقترح قانون اخراج القوات الأجنبية من البلاد".

وعقد مجلس النواب، مساء اليوم السبت، جلسته التداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي.

ودعا المندلاوي، الحكومة إلى تنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية وإنهاء مهامها في العراق.

وكان رئيس مجلس النواب بالنيابية قد احال طلب موقع من   اكثر من 100 نائب إلى لجنتي (القانونية والأمن والدفاع) يخص مقترح قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق.

وقرر البرلمان عقد جلسة اليوم للتداول حول القصف الأمريكي المتكرر على العراق وآخره الذي وقع الأربعاء الماضي وأدى لاستشهاد القائد في الحشد الشعبي أبو باقر الساعدي شرقي بغداد.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار