بارزاني: إيران لم تقدم أدلة على وجود الموساد في كردستان وهذا موقفنا من التحالف

14-02-2024, 20:09

+A -A
الغد برس/ بغداد
قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، إن "إيران لم تقدم أي أدلة لبغداد على وجود الموساد الإسرائيلي" في الإقليم، فيما أكد أن القرار بشأن بقاء التحالف الدولي في العراق سيتخذ ضمن إطار الدولة العراقية وليس من قبل أربيل بمفردها.
وذكر بارزاني في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، إن "قرار بقاء التحالف الدولي في العراق سيتخذ ضمن إطار الدولة العراقية وليس من قبل إقليم كوردستان بمفرده"، مضيفاً أن "من الضروري وضع حد لتصرفات الفصائل المسلحة".
وتابع رئيس إقليم كردستان أن "التحديات الأمنية الحالية أصعب من مرحلة داعش، وأن خط الجبهة بات غير معلوم"، مشيراً إلى أن "الإقليم كان يعتقد أن علاقاته جيدة مع إيران قبل القصف الأخير لكن القصف الإيراني الذي تسبب بقتل المدنيين لا يمكن تصنيفه ضمن الصداقة".
وأردف قائلاً إن "الإقليم ليس مصدرا لتهديد إيران، وأن إيران لم تقدم أي أدلة لبغداد بوجود قوات للموساد في الإقليم وهي مزاعم غير صحيحة"، عاداً "حزب العمال الكردستاني مصدر تهديد لجيران الإقليم وصداع كبير له ولبغداد".
وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، إن "بقاء قوات التحالف الدولي في العراق مسألة وطنية لا تتعلق بمكون معين فحسب"، فيما دعا القوى السياسية العراقية إلى "إبعاد مسألة بقاء التحالف الدولي عن المزايدات السياسية وعن التداعيات والمعادلات الإقليمية".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار