أمانة بغداد تزيح الستار عن تفاصيل مشروع مدينة الصدر الجديدة

17-02-2024, 21:21

+A -A

الغد برس/ خاص 

نفت أمانة بغداد، اليوم السبت، رفض أهالي مدينة الصدر مشروع "المدينة الجديدة" في منطقتهم، مشيرة الى أن مدينة الصدر الجديدة ستضم 60 الف وحدة سكنية ذات بناء عامودي.

وقال المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي في حديث لـ"الغد برس"، إننا "ننفي جملةً وتفصيلاً ما تدولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض من وسائل الإعلام حول رفض اهالي مدينة الصدر مشروع المدينة الجديدة".

وأضاف إن "مدينة الصدر الجديدة ستضم 60 الف وحدة سكنية، وسيكون بناء الوحدات السكنية بطريقة عامودية وستقسم الأبنية الى 3 اقسام منها 8 طوابق واخرى 6 وبعضها 4 طوابق فقط"، لافتاً الى أن "المدينة ستضم أيضاً كليات ومدارس ومستشفى ومراكز صحية ومحلات تسوق بطابع البناء الأفقي".

ولفت الى أن "خمس شركات رصينة تم اختيارها لتقديم عروضها بشأن تنفيذ مشاريع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة وسيعطى لها مهلة شهر واحد ليتم الإعلان عن المناقصة وفوز شركة واحدة في اكمال المشروع".

واختتم الربيعي قوله، أن "موقع مدينة الصدر الجديدة مهم حدا وسيتم بناء وحدات سكنية عصرية تتواكب مع تقدم الاستدامة الحديثة في البناء".

والشهر الماضي، أكد المتحدث باسم أمانة بغداد، في حديث لـ"الغد برس"، أن العاصمة ستشهد بناء مليون وحدة سكنية خلال أعوام 2024 و2025 و2026 ضمن مشاريع الحكومة لمعالجة أزمة السكن.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار