بعد أزمة الجفاف.. الموارد تتجه لحفر آبار بمناطق نائية

1-10-2022, 21:35

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، حفرها مجموعة من الآبار في مناطق نائية بمحافظة زاخو، فيما وجهت بصيانة السدود في الإقليم.  

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني التقى اليوم في السليمانية بيكرد طالباني وزيرة الزراعة والموارد المائية في الاقليم". 

وأضاف البيان، إن "اللقاء جرى بحضور الملاك المتقدم بالوزارتين، لمناقشة عدد من الأمور الفنية والمتطلبات التي تهم إدامة وصيانة مشاريع السدود الستراتيجية الكبيرة في البلاد والاقليم ومنها سد دوكان ودربندخان ودهوك". 

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق على الية عمل للتعاون المشترك في مجال صيانة السدود وفي كل مجالات قطاع الموارد المائية وخصوصا الصيانة في سد دربندخان لكونه من السدود الحيوية والمهمة للبلاد والاقليم، فضلاً عن مناقشة جميع المشاكل والمعوقات والمقترحات القابلة للتنفيذ". 

وأكد وزير الموارد المائية أن "مشكلة الجفاف والشحة المائية في البلاد والاقليم هي مشكلة بلد وليست مشكلة وزارة وتتطلب تعاون الجميع من أجل تجاوزها وضرورة توفير التخصيصات المالية اللازمة لتنفيذ خطة الوزارة للمعالجة" بحسب ما ورد قي البيان 

وبين أن" ملاكات الوزارة نفذت مؤخرا حفر مجموعة من الآبار في المناطق النائية في زاخو خدمة للأهالي والمزارعين في تلك المناطق اسوة بباقي المحافظات" بحسب ما ورد في البيان.

وحذرت وزارة الزراعة، في وقت سابق، من تقليص الخطة الزراعية الشتوية إلى 25% بسبب شح المياه وعدم إطلاق الحصص المائية من الجانب التركي.

 

 

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار